موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فيديو .. إيفانكا توجه رسالة إلى الشعب الأمريكي .. وترامب يتوقع الأسوء

0 12
ميدل ايست – الصباحية

حثت إيفانكا ترامب، ابنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبيرة مستشاري البيت الأبيض، الشعب الأمريكي إلى الإلتزام بالقرارات الحكومية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا، ووصفت ما تمر به بلادها بالحالة الصعبة، وستخرج منها أقوى من أي وقت مضى.

وتحدثت إيفانكا في مقطع مصور من داخل منزلها، عن قرار الرئيس ترامب الذي أشار فيه الى أنه سيُمدّد الإرشادات الحكوميّة المتعلّقة بـ “التباعد الاجتماعي” حتّى 30 أبريل، ودعت الشعب الأمريكي الى الإلتزام بالقرارات الحكومية لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.

وطالبت في رسالتها من الجميع الالتزام بـ “التباعد الاجتماعي”، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تساعد وساعدت في إنقاذ الأرواح وعدم انتقال الفيروس، كما تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس.

وكان للجسم الطبي حصة من مقطع ثان نشرته إيفانكا، حيث توجهت بالشكر والتقدير لهم جميعا وقالت: “نحن بحاجة لكم وتحية لكم ولكل المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة الوباء”.

ترامب يتوقع الأسوء خلال الأسبوعين القادمين
وتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد، عن موعد النصر على فيروس كورونا والذي كان قد حدده بعيد الفصح في 12 أبريل المقبل، مشيرا إلى أن “هذا الموعد ربما يكون هو موعد ذروة تفشي الوباء في الولايات المتحدة”.

وقال ترامب، “كان هذا مجرد طموح نصبو إليه، لكن عندما تسمعون هذه الأرقام الهائلة فنحن لا نريد أن نتسرع ولا نريد أن نعلن الانتصار قبل رؤيته، ولذا سنقوم بتمديد إرشاداتنا حتى 30 أبريل لإبطاء الانتشار”.

وأضاف “كنا نصبو إلى إعادة الحياة بحلول هذا التاريخ، ولكن يبدو أنه سيكون هو تاريخ الذروة وبعد ذلك آمل أن تنخفض الأعداد، كنت لا أتمنى مثل هذه الأرقام الكبيرة من الوفيات”، وأضاف “إذا لم نتجاوز مئة ألف وفاة فسيكون ذلك إنجازا كبيرا، وما يهمني أن يكون هناك انتصار كبير في النهاية وأريد العالم أن يستعيد ما كان عليه الوضع قبل الوباء”.

وأصبحت الولايات المتحدة هي الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات التي وصلت حتى مساء الأحد إلى أكثر من 141 ألفا، توفي منهم 2475 شخصا وتعافى 4435 آخرون. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.