موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يتحدث عن أخطر أسبوعين .. ويصف موت 200 ألف أمريكي بالسيناريو الجيد

0 14
ميدل ايست – الصباحية

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن أكثر من مليوني شخص سيموتون إن لم تفعل الحكومة إجراءات لمنع تفشي فيروس “كورونا”، لذلك يعتبر حصر عدد الوفيات ما بين 100 إلى 200 ألف حالة أمرا “جيدا”.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي عقد في البيت الأبيض، إنه، ووفقا لبعض التوقعات، يمكن أن يصل عدد الوفيات إلى 2.2 مليون شخص “إذا تمكنا من تقليل عدد الوفيات إلى 100-200 ألف شخص، فهذا يعني أننا قمنا بعمل جيد”.

وكان ترامب قد تحدث في تصريحات سابقة عن قرب الانتصار على فيروس كورونا والذي كان قد حدده بعيد الفصح في 12 أبريل المقبل، مشيرا إلى أن “هذا الموعد ربما يكون هو موعد ذروة تفشي الوباء في الولايات المتحدة”. 

وقال ترامب في مؤتمر صحفي: “نعمل على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا ونحن ننتظر النتائج وسيتم توفير 50 ألف جهاز اختبار بهدف تشخيص الإصابات بفيروس كورونا”.

وأوضح ترامب أن الولايات المتحدة أجرت عددا من الأبحاث الخاصة بعلاج كورونا عن طريق بلازما الدم و”توصلنا لنتائج جيدة بالتعاون مع بعض الدول”، معربا عن أمله بأن يشكل نقل دم المتعافين وسيلة فعالة في مواجهة الفيروس.

وأعلن عن تمديد الإرشادات الحكومية المتعلقة بـ”التباعد الاجتماعي” حتى 30 أبريل، وذلك بالاستناد إلى التقديرات “فإن ذروة معدل الوفيات يرجح أن تحدث في غضون أسبوعين”.

كما أشار إلى أنه سيتم توفير 50 ألف جهاز اختبار لتشخيص الإصابة بكورونا، لافتا إلى أن تسريع إجراء الاختبارات سيسهم في تطويق الفيروس، مشيرا إلى العمل على إمداد الولايات بالمعدات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس.

أعلن ترامب عن وصول أول طائرة إلى مطار كينيدي محملة بأجهزة تنفس ومليون كمامة، واستنكر احتفاظ بعض المستشفيات بأجهزة تنفس دون استخدام أو حاجة لها.

وقال الرئيس الأميركي إننا نعمل على بناء مستشفى في نيوجيرسي، مضيفا “حققنا قفزة كبيرة على صعيد إجراء اختبارات التشخيص”.

كما طالب ترامب بعض الولايات بتحديث أنظمتها المالية لتلقي الدعم الفيدرالي سريعا، قائلا: “لدينا نظام صحي قديم ومتهالك”.

وأرجع ترامب ارتفاع نسبة الإصابات في بلاده، لأنهم يقوموا باختبارات كثيرة، وأكثر من أي دولة أخرى، ولهذا فإن نسبة الوفيات لدينا هي الأقل في العالم”.

وتصل ونسبة الوفيات في الولايات المتحدة تقريبا هي 1.5 في المئة، أما عالميا فالمتوسط هو حوالي 3 في المئة.

 

المزيد : ترامب يُوقع على قانون الإنتاج الدفاعي .. لمواجهة أزمة كورونا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.