موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

وفايات كورونا تخطت 30 ألف .. وأمريكا تخطت الألفين قتيل

0 14
ميدل ايست – الصباحية 
تجاوزت حصيلة وفايات فروس كورونا أكثر من 30 ألف شخص حول العالم، وذلك في احدث احصائية حتى صباح اليوم الأحد، بينما بلغ عدد الإصابات 664,103 ، وعدد الحالات التي شفيت 142,361 في حين عدد الحالات النشطة يبلغ 490,859 من ضمنها 25,207 حالة حرجة.

 

وتعد إيطاليا البلد الأكثر تأثراً في العالم بالوباء وسجلت أعلى معدل وفايات 10023 وفاة، مع تسجيل 889 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية،  وسجّلت بالمجموع 92 ألفاً و472 إصابة بينما واصلت حالات العدوى تباطؤها بمعدل +8,3 بالمئة الخميس و+7,4 بالمئة الجمعة و+6,9 بالمئة السبت.

وتعيش أوروبا والولايات المتحدة أوقاتاً عصيبة في مواجهة جائحة كوفيد-19، بينما بدأت ووهان الصينية التي انتشر منها الوباء تخرج تدريجاً من العزل التام. وفي غياب لقاح أو علاج مثبت للمرض، فُرض على أكثر من ثلاثة مليارات شخص البقاء في منازلهم طوعاً أو قسراً.

لكن عدد الإصابات المؤكدة رسمياً لا يعكس بالضرورة العدد الفعلي للإصابات، حيث إنّ العديد من الدول لا تختبر إلا من تستدعي حالتهم النقل إلى المستشفى.

الولايات المتحدة

تجاوز عدد الوفيّات بفيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة حاجز الألفين أمس السبت، حيث بلغت 2010 حالة وفاة، وارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى أكثر من 121.117 ألفًا، استنادا الى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وتعد وولاية نيويورك هي الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وقد سجّلت 52,318 إصابة و728 حالة وفاة.

وتخلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت عن فكرة فرض حجر صحي على ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت، بعدما كان تطرق في وقت سابق إلى هذه الفرضية في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب إنّه طلب من مراكز مكافحة الأمراض، وهي الهيئة الصحّية الوطنيّة، إصدار بيان “حازم” يمنع حركة الدخول إلى هذه الولايات أو الخروج منها، دون أن يعني ذلك إغلاقاً لحدودها.

وحثت السلطات الصحية الأمريكية الملايين من سكان منطقة مدينة نيويورك على تجنب السفر غير الضروري بسبب ارتفاع معدلات الإصابة.

الصين

أعلنت الصين عن خمسة وفيات جديدة و 45 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة حتى منتصف ليل السبت.

وسجلت جميع الوفيات في مقاطعة هوبي حيث ظهر الفيروس لأول مرة في كانون الأول/ ديسمبر ، وفقاً للجنة الصحة الوطنية. وقالت إن جميع الحالات الجديدة باستثناء حالة واحدة هم أشخاص أصيبوا في الخارج.

وقد خرج حوالي 477 شخصاً من المستشفيات يوم السبت، مما رفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم شفائهم وتعافوا إلى 75448 ،وفقاً للجنة الصحة.

كوريا الجنوبية
أعلنت كوريا الجنوبية 105 إصابات جديدة بفيروس كورونا الأحد، مما رفع إجمالي البلاد إلى 9538 حالة.

وقال المركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان إن عدد الوفيات ارتفع بمقدار ثمانية إلى 152.

تباطأ تفشي المرض في كوريا الجنوبية تدريجياً بعد أن سجلت مئات الإصابات الجديدة كل يوم وأصبحت ذات مرة ثاني أكثر البلدان تضرراً في العالم في وقت سابق من هذا الشهر.

5033 حالة من إجمالي 9538 حالة تم تعافيها والإفراج عنها من الحجر الصحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.