موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية: اعتراض صواريخ باليستية أطلقها “الحوثي” فوق الرياض وحازان

0 19
ميدل ايست – الصباحية

أفادت وسائل إعلام سعودية، فجر الأحد، اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية في سماء كل من العاصمة السعودية الرياض ومدينة جازان الواقعة جنوب المملكة، أطلقتهما جماعة الحوثي اليمينية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث قوله، اليوم الأحد، إن “الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة”.

وأعلن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف بقيادة السعودية في اليمن، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين فوق العاصمة الرياض، وصاروخ في ثالث في مدينة جازان جنوب المملكة.

وأكد المالكي في بيان إنه لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح حتى إصدار البيان. وأضاف أن اعتراض الصاروخين تسبب في سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بالمدينتين.

وأضاف المتحدث باسم التحالف “إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها” وأن “هذا التصعيد من قبل الميليشيا الحوثية لا يعكس إعلان الميليشيا الحوثية بقبول وقف إطلاق النار”.

ونقلت قناة العربية السعودية نقلاً عن مراسلها في الرياض، أنه تم اعتراض صواريخ في سماء العاصمة السعودية الرياض ومدينة جازان بجنوب البلاد، وقال سكان في الرياض إنهم سمعوا أصوات عدة انفجارات أعقبها إطلاق صفارات الإنذار في المناطق الشمالية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، لحظة دوي صفارات الإنذار، وإطلاق الدفاعات الجوية السعودية صواريخ مضادة لاعتراض أحد الصواريخ في سماء الرياض.

وتداول نشطاء سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إطلاق الدفاعات الجوية السعودية صواريخها لاعتراض أحد الصواريخ، والتي يُعتقد أن الحوثيين هم من قام بإطلاقها بعد تهديد أطلقوه أمس.

وأعلنت جماعة “الحوثيين”، اليوم الأحد، تصدي دفاعاتها لتشكيل جوي تابع للتحالف العربي، في أجواء ضواحي العاصمة صنعاء وسط اليمن.

ودأبت جماعة “الحوثي” منذ بدء الحرب، في 26 مارس 2015، على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، لكن غالباً ما تنتهي تلك الهجمات الصاروخية بإحباطها من قبل منظومة الدفاع الجوي السعودي.

ويشهد اليمن، منذ نحو  5 أعوام حرباً بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي، والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء، منذ 2014.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.