موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مصمم الأزياء أرماني .. لن أدع إيطاليا تسقط .. لو أنفقت كل ثروتي

0 70
ميدل ايست – الصباحية

تعهد أسطورة الموضة والأزياء الإيطالي العالمي جورجيو أرماني بالوقوف بجوار بلاده في مواجهة جائحة فيروس كورونا العالمي، حتى لو كلفه ذلك كل ثروته، وتعد إيطاليا من أكثر الدول تضررا من فيروس كورونا وتخطت نسبة الوفيات فيها 10% بعد أن بلغت أكثر من 9 ألاف حالة 

وقال أرماني في تصريح لمجلة “فوربس”: “أكثر ما يقلقني هو حالة الطوارئ الصحية التي تحدث في بلادنا وفي جميع أنحاء العالم”، وأضاف في تصريحاته: “لن أدع إيطاليا تسقط على ركبتيها وإن أنفقت عليها كل ثروتي”.

 تبرع أرماني” بنحو 1.4 مليون دولار للمستشفيات في مدينتي ميلانو وروما، وكذلك لوكالة الحماية المدنية الإيطالية.

وتابع: “من السابق لأوانه تقييم الأثر الاقتصادي على المدى الطويل، والذي سيكون بالتأكيد كبيرًا. لكن التاريخ يعلمنا أن الفرص الجديدة تولد من أعمق لحظات الأزمة “.

واختتم حديثة بالقول: “لن أدع إيطاليا تسقط على ركبتيها وإن أنفقت عليها كل ثروتي”

كان مفوض الطوارئ الصحية في إيطاليا، دومينيكو أركوري، اليوم الجمعة، قد أعلن أمس الجمعة عن تسجيل 969 حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفايات إلى أكثر من 9134 ضحية. وحتى الآن أصيب 66414 إيطاليا بفيروس كورونا المستجد، بزيادة 4401 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وقدمت العديد من الشركات الإيطالية التبرعات السخية من أجل دعم القطاع الصحي، حيث قدم عملاق الأدوية “ميناريني“، المملوكة للملياردير “ماسيميليانا لانديني ألوتي”، بتحويل جزء من مصنعها في فلورنسا لإنتاج جل مطهر للمستشفيات.

كما قدم رجال الأعمال الإيطاليين أكثر من 44 مليون دولار كتبرعات للمستشفيات ومرافق الرعاية الصحية والوكالات الحكومية منذ بدء الأزمة في فبراير الماضي.

كما تبرعت دار “بولغاري -Bulgari” إلى قسم الأبحاث في Istituto Lazzaro Spallanzani في روما، وهو واحد من أول الفرق الطبية التي عزلت الحمض النووي للمرض الفتاك، وسمح هذا التبرع للمستشفى المتخصص في الأمراض المعدية، بشراء نظام لاقتناء الصور المجهرية، وهو أمر ضروري لتعزيز البحث الذي سيؤدي إلى الوقاية من الفيروس وعلاجه.

كما قام”جيوفاني فيريرو” صاحب علامة “فيريرو” للشوكولاتة بالتبرع بـ 10.7 مليون دولار (10 ملايين يورو) للجنة الطوارئ الوطنية التابعة للحكومة الإيطالية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.