موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مصر: مصرع 18 شخص وإصابة العشرات في حادث تصادم مروع بالطريق الدائري

0 57
ميدل ايست – الصباحية

لقي 18 شخصا مصرعه وإصابة العشرات في حادثة تصادم على الطريق الدائرة الإقليمي في نطاق مدينة الصفة بمحافظة الجيزة، وذلك في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية، وذلك على الرغم من فرض السلطات حظر التجول في عموم البلاد من الساعة 7 مساءاً وحتى السادسة صباحاً.

وقال موقع صحيفة “المصري اليوم” المصرية، أن حادثة تصادم وقعت بين سيارة نقل “تريلا” مع سيارة ملاكي وأخرى ميكروباص أعلى الطريق الدائري الإقليمي، أثناء توقف السيارات في أحد الكمائن في نطاق مدينة الصف بالجيزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات الأولية تبين أنه أثناء توقف السيارات على جانب الطريق الإقليمي بسبب حظر التجوال، فوجئ قائد سيارة بأخرى نقل محملة بمواد بناء تسير بسرعة عالية، فاصطدمت بعدد من السيارات المتوقفة.

وانتقلت قوات الأمن المصرية إلى مكان الحادث، بعد تلقي مديرية أمن الجيزة إخطارا بوقوع حادث مروري، حيث دهست سيارة نقل سيارات متوقفة في أحد الكمائن المعينة لمراقبة تطبيق قرار حظر التجوال على الطريق الدائري الإقليمي.

وكشفت المعاينة تحول بعض الجثث إلى أشلاء، وجرى التحفظ على قائد السيارة المستبب في الحادث، ونقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات، وانتقل فريق إلى المستشفى لسماع أقوال المصابين، وفقا لموقع صحيفة “أخبار اليوم” المصرية.

كانت الحكومة المصرية، أعلنت مساء الثلاثاء 24 مارس‎/‎آذار، ‏حظر حركة المواطنين من الساعة السابعة 7 مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا، تشمل فرض حظر التجول الجزئي، ووقف المواصلات العامة وإغلاق المقاهي والمطاعم والمنشآت الترفيهية ولمدة 15 يوماً.

أجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.