موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

بريطانيا تفرض إغلاقا في عموم البلاد لوقف انتشار كورونا- (فيديو)

0 5
ميدل ايست – الصباحية

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء الإثنين، عن فرض إغلاق عام في المملكة المتحدة لثلاثة أسابيع بهدف الحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ الذي أودى بحياة أكثر من 300 شخص في البلاد.

وطالب جونسون في كلمة له موجه الى الأمة البريطانية، البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الضرورية أو أداء تمرينات رياضية يومية أو لقضاء حاجة طبية ملحة، علاوة على الذهاب إلى العمل طالما كان ذلك “ضروريا للغاية”.

كما أمر رئيس الوزراء بغلق المتاجر التي لا تبيع سلعا ضرورية، ويمنع التجمّع الذي يضمّ أكثر من شخصين، مع إغلاق كل متاجر بيع السلع غير الأساسية وأماكن العبادة.

وتضمنت القيود الجديدة أيضا الإغلاق الفوري لمنشآت أخرى مثل المكتبات، والملاعب، وصالات الألعاب الرياضية المفتوحة، ودور العبادة، وحظر تنظيم المناسبات الاجتماعية، بما في ذلك حفلات الزفاف، والتعميد، لكن الجنائز لا يزال مسموحا بإقامتها.

وقال رئيس وزراء بريطانيا إن هذه القيود سوف تكون خاضعة للمراجعة باستمرار، وأضاف: “سوف نلقي نظرة أخرى عليها (القيود) خلال ثلاثة أسابيع، وقد نخفف منها إذا توافرت أدلة على إمكانية ذلك”.

Boris Johnson is about to address the nation on the coronavirus pandemic

Boris Johnson is about to address the nation on the coronavirus pandemic

Posted by The Independent on Monday, March 23, 2020

كما أكد جونسون أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” هو التحدي الأكبر الذي يواجه بريطانيا منذ عقود، في إشارة إلى “العدو الخفي” الذي يضرب العالم.

وبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في بريطانيا 335 حالة، فيما بلغت الإصابات بالفيروس أكثر من 8 الاف اصابة

وفي وقت متأخر من ليل الاثنين، انتقل تشريع طارئ يتضمن إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا من مجلس العموم البريطاني إلى مجلس اللوردات لمناقشته.

وبموجب هذا التشريع المقترح، يمكن إغلاق المطارات، وتكون للشرطة سلطة إجبار من تظهر عليهم الأعراض على الخضوع للعزل، ومن المتوقع أن يقر أعضاء مجلس العموم هذه القواعد التي ينص القانون على تجديدها كل ستة أشهر.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.