موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تُسجل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد

0 6
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد، بعد أن وصل عدد المصابين إلى 767، بعد تسجيل 205 حالة جديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد عبد العالي، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، اليوم الثلاثاء، إن السعودية سجلت أول حالة وفاة بسبب الفيروس التاجي لدى أفغاني يبلغ من العمر 51 عاما، بحسب رويترز.

وقال عبد العالي إن صحة الرجل تدهورت بسرعة بعد إبلاغ غرفة الطوارئ بمستشفى في المدينة المنورة، وتوفي مساء الاثنين.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان أمره بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، ابتداء من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، لمدة 21 يومًا، بدءً من مساء اليوم الاثنين.

المزيد : السعودية تقرر فرض حظر تجول جزئي لمدة 21 يوماً في عموم المملكة
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية  أمس الاثنين عن فرض عقوبة على كل من يخالف أمر حظر التجول، الذي صدر لمنع انتشار فيروس كورونا. وقالت الوزارة إن “من يخالف أمر منع التجول يعاقب بغرامة 10 آلاف ريال على أن تتضاعف قيمتها في حال التكرار”.

وحذرت من أنه “في حال عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوما”. واستثنت من قرار “حظر التجول” قطاعات الأغذية، والصحة، والإعلام، والنقل، والتجارة، والطاقة، والخدمات المالية، والاتصالات، والمياه، والبعثات الدبلوماسية.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة العمانية: تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

– وزير الصحة الكويتي: شفاء 9 حالات جديدة من مصابي كورونا وإجمالي تعداد المتعافين يرتفع إلى 39.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.