موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ميركل في الحجر الصحى بعد مخالطتها طبيب مصاب بفيروس كورونا

0 6
ميدل ايست – الصباحية

أخضعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل نفسها لعزل ذاتى بالمنزل، بعد مخالطة طبيب مصاب بفيروس كورونا، حسبما صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية. وقال المتحدث إن تحديد إن كانت المستشارة مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت.

وأكد المتحدث باسم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل ، أنها ستخضع لاختبارات عدة للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا بعد الإعلان عن وضعها في الحجر الصحي للاشتباه في إصابتها بالمرض بعد مخالطتها بطبيب مصاب.
وأشار المتحدث أن ميركل ستواصل عملها من المنزل أثناء فترة الحجر الصحي، وستخضع لاختبار لفيروس كورونا عدة مرات الأيام القادمة”.
وأضاف “تم إبلاغ المستشارة بعد خطاب صحفي اليوم أن الطبيب الذي أعطاها لقاحًا وقائيًا يوم الجمعة، تم تشخيص إصابته بالفيروس التاجي.. وسيتم إخضاعها للفحوصات الطبية المتعلقة بالمرض الجديد”.
ذكرت وسائل الإعلام الألمانية أن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات الألمانية اتفقوا في اجتماع تشاوري على حظر التجمعات لأكثر من شخصين وذلك في إطار تشديد إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، قد حثت مواطني بلادها على الالتزام بالقيود الجديدة التي تم إقرارها اليوم الأحد وتتضمن فرض حظر على التجمعات لأكثر من شخصين، وذلك في إطار جهود مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا.

واستثنى إجراء حظر التجمعات لأكثر من شخصين، أفراد الأسرة الذين يقيمون في منزل واحد. وقالت ميركل موجهة كلامها إلى المواطنين: “من فضلكم شاركوا جميعكم” وطالبتهم بالتحلي بالعقل والعاطفة.

وشملت القيود المشددة الجديدة التي أقرتها ميركل رؤساء حكومات الولايات في اجتماع تشاوري عُقِد عبر الهاتف، إغلاق فوري للمطاعم في بقية المناطق التي لا تطبق هذا الإجراء، والغلق الفوري لمحلات الخدمات التي تعمل في مجال تقديم العناية بالجسم، وتشمل محلات الحلاقة ومراكز التجميل ومراكز رسم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.