موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مسؤول أمريكي : حدة وباء كورونا ستشتد هذا الأسبوع في أمريكا

وترامب يقدم نصيحته

0 5
ميدل ايست – الصباحية

من المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة تسارع حاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خلال هذا الاسبوع، في ظل تضاعف أعداد المصابين بشكل كبير والذي وصل الى أكثر 35224 حالة فيما توفي 416 شخصا.

وحذر أكبر مسؤول أميركي في قطاع الصحة جيروم آدمز، الاثنين من أن حدة وباء كورونا المستجد ستشتد هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، وقال إن الناس في شتى أنحاء البلاد لا يأخذون التهديد بجدية كافية.

وصرح آدمز خلال لقاء مع شبكة NBC نيوز، “أريد من أميركا أن تدرك أن الوضع في هذا الأسبوع، سيصبح سيئا، لان الكثيرين وخصوصا الأصغر سنا، لا يلتزمون بإرشادات البقاء في المنزل وممارسة التباعد الاجتماعي.

وأضاف :” الشباب يتدفقون على شواطئ كاليفورنيا ومن يقصدون منطقة ناشيونال مول الشهيرة في العاصمة الأميركية والقريبة من البيت الأبيض، لمشاهدة أشجار الكرز التي تتفتح أزهارها في هذه الفترة كل عام.

أصبحت الولايات المتحدة من أكثر الدول التي تضم مصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث توفي 416 شخصا وأُصيب أكثر من 33 ألف شخص.

وكانت المستشفيات والولايات الأميركية قد دعت إدارة ترامب لتوفير مزيد من المعدات لحماية الأطباء والممرضين في الصفوف الأمامية لمواجهة كوفيد-19.

الوباء لأشهر قادمة

من جانبه توقع حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو أن يستمر وباء كورونا لأشهر قبل أن يبدأ في التلاشي، لكنه في الوقت نفسه كشف عن جهود حثيثة تقوم بها الولايات المتحدة للقضاء عليه.
وتعتبر نيويورك من أكثر الولايات تضررا جراء المرض إذ تجاوز عدد المصابين فيها 15 ألف شحص، والوفيات 114.

وقال كومو إن وباء كورونا قد يستمر حتى عام 2021. وأضاف في مؤتمر صحفي مساء الأحد خصصه للتعريف بالمرض وجهود السلطات للتغلب عليه: “قد يستمر لأربعة أشهر، ستة أشهر، تسعة أشهر، في تلك الحدود”.

 

ترامب يقدم نصيحته
قدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تسجيل مصور الاثنين شكره الأميركيين خاصة في ظل ما تشهده البلاد من أزمة فيروس كورونا المستجد، والذين أظهروا تماسكهم مع بعضهم البعض.

وأضاف أن جميع الدول حول العالم تشاهد ما يحصل في الولايات المتحدة، ولكن جميع الدول لديها مشاكل في التعامل مع هذه الأزمة، معتبرا أن الجميع في حرب مع عدو خفي.

وقدم ترامب النصحية للأميركيين بضرورة التقيد بالتعليمات الصحية، مكررا أهمية غسل الأيدي واستخدام المعقمات، مؤكدا ضرورة الالتزام بالحفاظ على المسافة الآمنة لمنع انتشار الفيروس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.