موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تقرر فرض حظر تجول جزئي لمدة 21 يوماً في عموم المملكة

من 7 مساء إلى 6 صباحا ولمدة 21 يوما

0 46
ميدل ايست – الصباحية

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمره بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، ابتداء من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، لمدة 21 يومًا، بدءً من مساء اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، في ساعة متأخرة من مساء الأحد أن “خادم الحرمين يصدر أمره بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداء من الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين وحتى الساعة السادسة صباحا لمدة 21 يوما .

ووفقا للوكالة السعودية “تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول ، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن”.

وأشارت الوكالة إلى أنه يستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي يصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وكانت وزارة الصحة السعودية حذرت في وقت سابق من الاستهتار بتعليمات عدم المخالطة، معلنة أنه تم تسجيل 344 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

كما أقرت وزارة المالية تدابير بقيمة تتجاوز 120 مليار ريال (31.93 مليار دولار) للحد من تأثير تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد.

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي، نقلا عن وزير المالية محمد الجدعان، أن الحزمة تشمل 50 مليار دولار على صورة دعم للبنوك والمؤسسات المالية والشركات الصغيرة والمتوسطة. كما تتضمن أيضا مبادرات أخرى لدعم الاقتصاد بقيمة تتجاوز 70 مليار ريال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.