موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب: يمكن الانتصار على كورونا بوقت أسرع مما يعتقد الكثيرون

0 13

ميدل ايست – الصباحية

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الانتصار على فيروس كورونا أمر يمكن تحقيقه بشكل أسرع مما تقوله توقعات كثيرة، مشيرا إلى أن سلطات بلاده تتخذ إجراءات غير مسبوقة في هذا السياق.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت، إن “هذا الأمر يمكن تحقيقه بوقت أسرع مما يعتقد الكثيرون”، إلا أنه امتنع عن ذكر أي موعد دقيق.

وأشار ترامب إلى أن الحكومة الامريكية تتخذ إجراءات غير مسبوقة مع الكونغرس لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وأضاف: “اتفقنا مع كندا والمكسيك على تطبيق قواعد جديدة على الحدود لوقف تسلل الفيروس الصيني مع استمرار التجارة“.

وسبق أن اعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حالة الطوارئ في الولايات المتحدة على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد، بينما تعمل إدارته والكونغرس على وضع إجراءات عاجلة لمكافحة التفشي وتبعاته الموجعة لاقتصاد البلاد.

في الوقت نفسه بدأت السلطات الأمريكية فرض اجراءات صارمة للحيلولة دون انتشار الفيروس، أغلقت الحدود مع المكسيك، كما أمر حاكم نيويورك بالتزام المنزل وإغلاق كافة أماكن العمل باستثناء الصيدليات والمحال التجارية، وذلك بعد قرار مماثل من كاليفورنيا ولوس أنجلوس اللتين تعتبران بؤرتي انتشار للفيروس في أمريكا، بعد نيويورك وواشنطن.

المزيد : كورونا يصل مكتب نائب ترامب .. واجراءات صرامة للحيلولة دون تفشي انتشار الفيروس
تسببب هذه الاجراءات في توقف معظم مظاهر الحياة الأمريكية إذ أغلقت المدارس والشركات واضطر الملايين للعمل من المنزل وفقد كثيرون أعمالهم وتقلصت حركة السفر بقوة.

كما أعلنت ولايات كونيتيكت، وإيلينوي، ونيويورك إجراءات توجه عشرات ملايين الأشخاص إلى البقاء في المنزل، وإغلاق أماكن العمل، وبقاء السكان في البيوت.

وفي نيويورك، منع الحاكم أندرو كوومو التجمعات العامة وطلب من كل العاملين في مهن “غير أساسية” البقاء في المنزل، حيث = وصلت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 7000 حالة في نيويورك، وهي النسبة الأعلى بين الولايات الأمريكية.

وارتفعت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى 282 شخصاً، فيما بلغ عدد الإصابات 922 ألفاً و132 حالة، وفقاً لموقع ورلد ميترز، المتخصص في رصد إحصائيات المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.