موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

كورونا يصل مكتب نائب ترامب .. واجراءات صرامة للحيلولة دون تفشي انتشار الفيروس

0 9
ميدل ايست – الصباحية 

أعلن مكتب مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، عن إصابة أحد موظفيه بفيروس كورونا المستجد، وفي الوقت الذي أعلنت في السلطات عن اتخاذ اجراءات صارمة للحيلولة دون انتشاره.

وقالت كاتيا ميلر، المتحدثة الصحفية باسم نائب الرئيس ، في بيان، الجمعة: إن “أحد أعضاء المكتب جاءت نتيجة اختباره المعملي إيجابية”، وأضافت “يجري تتبع من تواصل معهم الموظف وفقاً لإرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها”.

ونفى البيان أي اتصال قريب لبنس أو الرئيس ترامب من الشخص المصاب، ولفت المكتب إلى أن بنس تم إعلامه بالأمر مساء الجمعة، ولم يذكر اسم الشخص المصاب.

في الوقت نفسه بدأت السلطات الأمريكية فرض اجراءات صارمة للحيلولة دون انتشار الفيروس، أغلقت الحدود مع المكسيك، كما أمر حاكم نيويورك بالتزام المنزل وإغلاق كافة أماكن العمل باستثناء الصيدليات والمحال التجارية، وذلك بعد قرار مماثل من كاليفورنيا ولوس أنجلوس اللتين تعتبران بؤرتي انتشار للفيروس في أمريكا، بعد نيويورك وواشنطن.

تسببب هذه الاجراءات في توقف معظم مظاهر الحياة الأمريكية إذ أغلقت المدارس والشركات واضطر الملايين للعمل من المنزل وفقد كثيرون أعمالهم وتقلصت حركة السفر بقوة.

كما قررت سلطات ولاية نيويورك الأمريكية، إغلاق كافة أماكن العمل باستثناء الصيدليات والمحال التجارية، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، كما منع حاكم نيويورك أندرو كومو، كافة الاجتماعات بالولاية (دون توضيح)، داعياً السكان إلى التزام منازلهم إلا في حالات الضرورة، لمنع انتشار الفيروس،

مشيراً إلى وجود حاجة كبيرة إلى أجهزة التنفس الاصطناعي، وأعلن تعليق العمليات غير الحرجة في المستشفيات، وأردف كومو: “هناك حاجة خلال هذه الفترة إلى العاملين في مجال الصحة المتقاعدين”، كما أعطى تعليماته بعدم إخراج الأشخاص الذين لم يدفعوا مستحقات الإيجار لمدة 90 يوماً، من المنازل.

وسجلت الولايات المتحدة، حتى صباح السبت حوالي 19.624 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في كل الولايات الخمسين، منهم ثمانية آلاف في ولاية نيويورك، كما سجلت 215 وفاة منهم 74 في ولاية واشنطن و35 في نيويورك.

أما على الصعيد العالمي، فقد أصاب كورونا نحو 275 ألف شخص في 184 بلداً وإقليماً، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، لكن شفي منه حتى الآن 88 ألفاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.