موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الأردن يفرض حظر التجوال في جميع أرجاء المملكة لمواجهة كورونا

0 11
ميدل ايست –  الصباحية

أعلنت الحكومة الأردنية إنها ستفرض حظراً للتجول في وقت مبكر، السبت 21 مارس/آذار، لمنع الناس من التحرك إلا للضرورة القصوى في مسعى لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وقال أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق باسم الحكومة الأردنية إن الحظر في جميع أنحاء البلاد سيبدأ اعتبارا من صباح يوم غد السبت وحتى إشعار أخر.

وأضاف: “يعاقب من يخالف أحكام قانون الدفاع بالسجن لمدة لا تقل عن سنة”، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وشدد العضايلة على أنه يعاقب كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.

وتابع العضايلة: “يتسثنى من الحظر الجهات المحددة من قبل وزير الدفاع”.

وأردف قائلاً: “أما الحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين إبلاغ الأمن العام – الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول”.

كما أعلن إغلاق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء المقبل عن أوقات محددة تسمح للمواطنين بقضاء حوائجهم الضرورية وفق آلية ستعلن في حينه.

وسجل الأردن 56 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى الخميس .

واتخذ الأردن حزمة من الإجراءات للتصدي لانتشار فيروس كورونا، من بينها نشر القوات المسلحة على مداخل ومخارج المحافظات وتعطيل جميع المؤسسات، وحظر مغادرة المنازل.

وكانت القوات المسلحة الأردنية قد أغلقت جميع مدن المملكة، بما فيها العاصمة عمّان من جميع المنافذ، اعتباراً من صباح  الخميس وحتى إشعارٍ آخر.

وقال الجيش الأردني في بيان له، الأربعاء الماضي: “سيتم إغلاق مدن المملكة من جميع المنافذ اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً يوم الخميس الموافق 19 مارس وحتى إشعار آخر، باستثناء الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية المعروفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وحسب طبيعة العمل”.

يأتي ذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار الفيروس، وفي وقت أعلنت فيه المملكة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 69 حالة.

ودخل الجيش الأردني، الثلاثاء، على خط مواجهة انتشار فيروس كورونا، بإعلانه نشر وحدات على مداخل المدن والمحافظات ومخارجها في أنحاء البلاد كافة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.