موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الصين تحاصر المرض .. أول يوم دون تسجيل إصابات جديدة

0 7
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت السلطات في الصين ، الخميس، أنّها لم تسجّل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أيّ إصابة جديدة محليّة المصدر، لكنّها سجّلت بالمقابل ارتفاعاً قياسياً في عدد الإصابات الواردة إلى الصين من الخارج، ومعظمها في العاصمة بكين. 

وقالت لجنة الصحّة الوطنية بالصين إنها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضية 34 إصابة جديدة بالوباء، جميعها لدى أشخاص وافدين التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد، وهذه أعلى حصيلة يومية تسجّل في البلاد منذ أسبوعين.

وأشارت إلى أن  القسم الأكبر من الإصابات الجديدة سجّل في بكين (21 حالة) تليها مقاطعة غوانغدونغ في جنوب البلاد (9 حالات) ثم شانغهاي (حالتان) في حين سجّلت الإصابتان المتبقيتان في مقاطعتي هيلونغجيانغ (شمال شرق) وتشجيانغ (شرق).

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات الوافدة في الصين إلى 189 حالة.

وذكرت اللجنة في بيان لها، اليوم الخميس، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة على البر الرئيسي الصيني يرتفع بذلك إلى 80928 حالة. وارتفع عدد وفيات التفشي على البر الرئيسي إلى 3245 حتى نهاية يوم الأربعاء بزيادة ثماني حالات وفاة عن اليوم السابق.

عالمياً تفيد آخر الإحصائيات أن هناك قرابة 219 ألف حالة إصابة بوباء كورونا في 172 دولة، وأزيد من 8900 وفاة مرتبطة بالفيروس، وسجلت في الساعات الـ24 الماضية أكثر من 20 ألف حالة إصابة جديدة، وهي تفوق ما كان يسجل في ذروة انتشار الوباء في مدينة ووهان الصينية -مهد المرض- إذ بلغت حينها 5000 إصابة.

وأعلنت العديد من دول العالم حالات طوارئ وتمديد لحالة الحجر الصحي لعموم البلاد وإغلاق حدودها أمام المسافرين في محاولة لتفادي الأسوأ لانتشار وباء كورونا المستجد، وتشير الإحصائيات المتوفرة لحد الساعة أن دول العالم سجلت أكثر من 20 ألف إصابة في يوم واحد.

في الوقت الذي سلجت في إيطاليا أعلنت عن تمديد فترة إغلاق البلاد والحجر الصحي لمواجهة تفشي فيروس كورونا. وكانت قد أعلنت 475 حالة وفاة خلال 24 ساعة. وأكد مسؤول هيئة الدفاع المدني أنجيلو بوريللي ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات إلى نحو 35700.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.