موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

كورونا يصيب لاعبين ويعطل البطولات الأوروبية لأول مرة في التاريخ

0 7
ميدل ايست – الصباحية

أعلن فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ، مساء الثلاثاء، أن لاعبه الدولي الفرنسي بليز ماتويدي ضمن المصابين بفيروس كورونا المستجد، كما أعلن نادي فلنسيا الإسباني عن إصابة ثلث لاعبيه بالفيروس.

وقال يوفنتوس في بيان له أن الدولي الفرنسي يقضي الان عزلة في منزله منذ يوم 11 مارس الحالي، إلا أن نتيجة الفحص جاءت إيجابية وأثبتت إصابته بفيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الإيطالي يعد من أكثر المسابقة الأوروبية التي أعلن فيها أصابة لاعبين بفيروس كورونا، حيث أصيب إلى جانب ماتويدي 7 لاعبين من فريق سمبدوريا وثلاثة من فيورنتينا، علاوةً عن لاعب اليوفي دانييلي روغاني.

ثلث لاعبي فلنسيا مصابون 
وأكد فالنسيا، أول ناد إسباني لكرة القدم يعلن عن إصابة لاعبيه بـ فيروس كوفيد-19 (كورونا)، أن 35% من تشكيلته وموظفيه جاءت اختباراتهم ايجابية، لكن دون حالات خطيرة.

وقال النادي الاسباني الاثنين إن تفشي الفيروس في صفوفه، جاء نتيجة رحلته الشهر الماضي إلى ميلانو، المنطقة المعلنة “عالية المخاطر” من قبل السلطات الايطالية، وذلك لخوض ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال اوروبا ضد أتالانتا.

وأضاف النادي إنه برغم الاجراءات المشددة المعتمدة من النادي بعد المباراة، فإن النتائج الاخيرة أزظهرت أن التعرض المتأصل لهكذا مباريات، تسبب باختبارات ايجابية لنحو 35%” من اللاعبين والمدربين. وتابع النادي أن كل الحالات دون عوارض ظاهرة، وهي معزولة راهنة في منازلها، تتلقى التقييم الطبي وتنفذ خططها التدريبية المقررة.

تعليق البطولات الأوروبية

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان اليوم الثلاثاء إنه قرر تعليق كل مسابقات الأندية والمنتخبات للرجال والسيدات “حتى اشعار آخر”، مما يعني إيقاف مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كما تم تأجيل بطولة أوروبا.

 

وقال اليويفا “مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 والمواجهات الودية الدولية المقررة في نهاية مارس ستقام الآن خلال الفترة الدولية في بداية يونيو بعد مراجعة تطورات الوضع”.

واقترح الاتحاد في بيان أن تقام البطولة التي تستضيفها 12 مدينة على امتداد القارة، بين 11 يونيو و11 يوليو 2021، بدلا من موعدها المقرر أساسا بين 12 يونيو و12 يوليو 2020، موضحا أن هذا الإرجاء سيتيح للبطولات الوطنية الأوروبية استكمال الموسم، بعدما علقت المنافسات على خلفية تفشي فيروس “كوفيد-19”.

وهذه أول مرة في تاريخ المسابقة تتأجل فيها نهائيات البطولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.