موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مصر تقرر إجراءات “أشد صرامة” لمواجهة كورونا .. منها تعليق الطيران

0 14
ميدل ايست – الصباحية

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الاثنين، تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية، اعتبارا من الخميس المقبل وحتى نهاية شهر مارس الجاري، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي الاثنين إنه سيتم تعليق حركة الطيران في كل المطارات المصرية بداية من 19 مارس وحتى نهاية الشهر كإجراء احترازي ضد كورونا.

وأضاف ، فإن الدولة ستخفض عدد العاملين في أجهزتها والمصالح الحكومية بهدف تقليل الاختلاط بين المواطنين، كما أعلن عن تعليق الدراسة في جميع المدارس بالبلاد.

وأشار إلى أن خسائر تعليق حركة الطيران تتجاوز 2.2 مليار جنيه، وكشف أنه سيتم تطهير جميع المنشآت السياحية خلال فترة تعليق الطيران استعدادا لاستئناف السياحة في الفترة المقبلة.

وأكد المسؤول المصري أن السلع الاستراتيجية تكفي لشهور، داعيا المواطنين إلى عدم التكالب على الشراء، وعدم الاستهتار والاستخفاف، واتباع لإجراءات الوقائية التي تحد من الاختلاط.

وقال رئيس الوزراء المصري إن هذه الإجراءات احترازية لتجنب المشاكل الكبيرة التي وقعت في دول أخرى، مضيفا “هذه القرارات لها تبعات وخسائر اقتصادية تتحملها الدولة في سبيل الحفاظ على أرواح المواطنين”.

وكشف وزير الإعلام أسامة هيكل أن عدد الإصابات بفيروس كورنا بلغ حتى الآن 150 حالة، منهم 80 مواطنا مصريا، فيما بلغ عدد حالات الوفاة حالتين حتى الآن.

ودعا مدبولي المصريين إلى عدم التهافت على شراء السلع بشراهة، مؤكدا أن السلع متوفرة بكميات وفيرة، كما سيتم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه كل من يتلاعب بالأسعار واستغلال الأزمة.

وناشد المواطنين إلى الامتثال للتوصيات الحكومية والحد من الاختلاط والاحتشاد والسلوكيات التي يمكن أن تنقل العدوى.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة التي تعد “أشد صرامة” مقارنة بما سبقها، بعد تزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس ووصولها إلى 126 حالة حتى الأحد، حسبما ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، وإغلاق مصر المدارس والجامعات لمدة أسبوعين لمنع تفشي فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.