موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

حقيقة تحويل رونالدو فنادقه إلى مستشفيات مجانية لعلاج المصابين بكورونا؟

0 7
ميدل ايست – الصباحية

أثارت وسائل الاعلام ، خلال اليومين الماضيين خبر قرار اللاعب البرتغالي كريسيتانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الايطالي ، تحويل جميع فنادقه الى مستشفيات لعلاج المصابين من فيروس كورونا.

ونشرت صحيفة “ماركا” واسعة الانتشار في إسبانيا، السبت الماضي، خبرا قالت فيه، إن رونالدو وضع جميع الفنادق التي يمتلكها في بلاده تحت خدمة المشافي لعلاج المصابين بالفيروس المستجد.

وأشارت إلى أن اللاعب الدولي البرتغالي، سيتكفل أيضا بدفع رواتب الأطباء والموظفين وتكاليف المعدات والأدوية من جيبه الخاص، لمساعدة السلطات الصحية في بلاده، على التعامل مع هذه الأيام العصيبة.

ومن هنا كانت الشرارة التي أدت إلى انتشار الخبر مثل النار في الهشيم، سواء بين الصحف أو شبكات التواصل الاجتماعي، إذ نشرت عشرات الموقع العرببية والأجنبية الخبر استنادا إلى خبر “ماركا”.

هذه الإشاعة لاقت رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من مسارعة الصحيفة الى حذف الخبر من موقعها وحساباتها بشبكات التواصل، التي ربما كانت مصدر الخبر، الإ أنه سرعان ما تم تداولها حتى من قبل الصحف البرتغالية ، ومن بعض الصحفيين الموثوقين على غرار مانو ساينز.

وقال ساينز، الذي عادة ما يكون سباقا في نشر أخبار عن رونالدو وفريقه السابق ريال مدريد، في تغريدة نشرها عبر حسابه في موقع “تويتر”: “خبر تحويل رونالدو فنادقه إلى مستشفيات ليس صحيحا.. هذه أخبار مزيفة”.

وعلق الصحفي الرياضي فيليب كايتانو، على تلك الإشاعات قائلا: “أخبار وهمية أخرى. هذا ليس صحيحا. لكن لماذا لا يقوم الصحفيون بالعمل كما تعلموه (تأكيد المعلومات)”.

أما الصحفي كريستوف تيرور، فقد كتب في تغريدة على “تويتر”: “تم نفي هذه الإشاعات في البرتغال، وفي نفس الوقت، قامت صحيفة ماركا (التي كانت سباقة في نشرها) بحذف الخبر”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.