موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إصابة أول مسؤول عربي بفيروس كورونا .. بعد عودته من أوروبا

0 28
ميدل ايست – الصباحية

أعلن المغرب إصابة وزير التجهيز والنقل المغربي، عبد القادر أعمارة، بفيروس “كورونا المستجد” عقب عودته من مهام رسمية من دول أوروبية، ليكون بذلك أول مسؤول عربي يصاب بالمرض.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأـنباء، أن عدد مصابي فيروس كورونا في المغرب ارتفع الى 18 حتى مساء السبت، ومن هؤلاء المصابين وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، الذي تأكدت إصابته بعد “عودته من مهام رسمية بدول أوروبية وإحساسه بتعب غير عادي مصحوب بآلام في الرأس”.

وأكدت وزارة النقل في بيان لها، أمس السبت، أن اعمارة شعر بتعب غير عادي مصحوب بآلام في الرأس؛ وهو ما دفعه إلى التقدم للمصالح الطبية، حيث بينت الفحوصات والاختبارات الضرورية، المبنية على التحليلات المختبرية اللازمة، وفق البيان، تعرُّض الوزير اعمارة للإصابة بفيروس كورونا.

أوضح البيان أن الأعراض التي برزت على الوزير بسيطة ولا تدعو إلى القلق، وامتثالاً لتعليمات الأطباء من المقرّر أن يلازم بيته 14 يوماً، ويمارس مهامه الاعتيادية باستعمال الوسائل التقنية كافةً التي تتيح له العمل عن بعد.

وأعلنت الحكومة المغربية عن اتخاذ سلسلة من التدابير والاجراءات ومن بينها إغلاق الحدود البرية مع إسبانيا (سبتة ومليلية)، وتعليق الرحلات الجوية والبحرية مع إسبانيا، إلى إشعار آخر، وكذلك الرحلات الجوية من وإلى ألمانيا وهولندا وبلجيكا والبرتغال، وعدة دول أخرى وصل عددها إلى 21 دولة من ضمنها بلدان عربية واسكندنافية.

كما أعلنت الحكومة المغربية عن تدابير أخرى، مثل حظر جميع التجمعات العامة لأكثر من 50 شخصا، حتى إشعار آخر، وكذلك قرار إلغاء جميع الأحداث والتجمعات الرياضية والثقافية والفنية.

وتم تعليق الدراسة في جميع أنحاء المغرب ابتداء من يوم الإثنين القادم، إذ لن يكون هناك أي نشاط تعليمي، بما في ذلك في الحضانات والمؤسسات التعليمية والتدريب المهني والجامعات الخاصة والعامة.

وبحسب وكالة الأنباء المغربية فإن الفيروس كورونا متوقع أن يحمل آثار سلبية على الاقتصاد خاصة قطاع السياحة، الذي قد يعاني من انخفاض في عدد السياح قد يصل إلى 39 بالمئة، وهو أداء منخفض يجب تعويضه جزئياً بالتداعيات الإيجابية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.