موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الأمير علي في أحدث صورة له مع شقيقته الأمير هيا .. “باركك الله”

0 12
ميدل ايست – الصباحية

 نشر الأمير علي بن الحسين، الخميس، صورة جمعته مع شقيقته الأميرة هيا، على حسابه في تويتر، وعلق قائلا “مع شقيقتي التي أحب، باركك الله”، وتاتي  بعد أيام على حضور الأميرة لجلسة المحكمة في بريطانيا وسط معركة قضائية مع زوجها السابق حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

الغارديان: هكذا هزّت الأميرة هيا فكرة الزواج الكامل

وكانت مصارد إعلامية أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب قدم طلب إلى أعلى محكمة في بريطانيا، وذلك للسماح له بالتقدم بالطعن في قرار محكمة بريطانية نشر أحكام تتعلق بالمعركة القضائية مع زوجته الأميرة هيا بنت الحسين على حضانة طفليهما.

وترتبط الأمير هيا بعلاقات جيدة مع العائلة البريطانية الحاكمة، وتعيش مع ولديها من الشيخ محمد راشد المكتوم في بيت قرب قصر كينسنغتون، وسط لندن، والذي اشترته من مالكه السابق الثري لاكشيمي ميتال عام 2017 بمبلغ 85 مليون جنيه استرليني.

ودرست هيا في مدارس خاصة في بريطانيا، قبل أن تسجل لدراسة الفلسفة والسياسة والاقتصاد بجامعة أوكسفورد. وهي أميرة غير عادية مقارنة مع الأميرات العربيات، ففي سن التاسعة عشرة كانت أول أردنية تحصل على رخصة لقيادة الشاحنات.

وتشترك مع زوجها السابق في حب الخيول، وتابعت في سن العشرين رياضة الفروسية وشاركت في بطولة الألعاب الأوليمبية التي عقدت عام 2000 بسيدني، حيث جاءت في المرتبة 70 بعدما حملت علم بلادها في البطولة.

والأمير علي والأميرة هيا هما نجلا ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال من زوجته الملكة علياء. وكان قد نشر الأمير صورة جمعته مع شقيقته في تموز/ يوليو الماضي.

وكانت الأميرة، التي أصبحت في العام 2004 الزوجة السادسة لحاكم دبي، قد أثارت ضجة كبيرة، العام الماضي، عندما فرّت إلى لندن وأخذت معها طفليهما اللذين كانا حينها في الثامنة والـ12 من العمر.

وأطلقت الأميرة الأردنية آلية قضائية غير مسبوقة ضد زوجها، الذي طلّقها بشكل سري وفق قولها، مطلع العام 2019، في يوم الذكرى العشرين لرحيل والدها الملك حسين، وهو توقيت قالت إن اختياره كان متعمدا.

وتقدّمت بطلب إلى قاضي الشؤون العائلية في المحكمة العليا في لندن، للحصول على حماية ابنتها من الزواج القسري. وطالبت أيضاً بالحماية من العنف وبحضانة أطفالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.