كندة علّوش .. كورونا بروباغندا إعلامية

47
ميدل ايست- الصباحية

قالت الفنانة السورية ، كندة علوّش ، إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) هو مجرد “بروباغندا إعلامية” ، و أضافت أنه لا يجب على الناس عزل  أنفسهم عن العالم للحماية من العدوى بهذا الفيروس.

كندة علوش .. ما عندي هوس كورونا

وغردت على صفحتها في موقع تويتر: “إذا أنا باخد الاحتياطات المتعلقة بالتعقيم والنضافة بكل الأحوال. بس ماعندي هوس وهلع ورعب الكورونا الي حاسة انو جزء كبير منو بروباغندا وضجة إعلامية ومو شايفة انو لازم نوقف حياتنا او ننحبس ببيوتنا مشانو. هل بكون غلطانة او مستهترة؟”.

 

وأثارت تغريدة كندة جدلا واسعا على موقع تويتر، فكتبت الإعلامية اللبنانية، نضال الأحمدية “نيالك.. هيدي قوة.. بس بردو انتبهي كتير”.

وكتب ناشط معلقا : “سيدتي الكريمة تحية وبعد فيروس كورونا مرض معدي والواجب الحذر وليس الخوف، يعني ناخد احتياطاتنا بالنسبة للنضافة والتعقيم ونمارس حياتنا بشكل طبيعي مع بعض الحذر من التجول الغير ضروري، يعني على ما وصانا رسولنا الكريم ان “اعقل وتوكل”. وربنا يحمي الجميع”.

وقالت ناشطة  أيضا :  “المرض قاتل وسريع الانتشار، فلا تستخفي فيه، خاصه أنه عندك طفلة ومن حقها عليك حمايتها وذلك بتخاذ الاحتياطات. وماراح تخسري يا ست كنده. ربي يحفظك ويحفظ بنتك ويحفظ أمه محمد والبشرية من هذا الوباء”.

 

من جهته نشر الفنان السوري الكبير، ياسر العظمة  فيديو لأغنية قديمة له من مسلسله المعروف “مرايا 86″، وكان قد حذر حينها من المصافحة والعناق لتجنب انتشار الفيروسات ، فعلق بعضهم أن العظمة “سبق عصره” بعدما توقع ظهور كورونا قبل ثلاثة عقود.

وقد انتشر فيروس كورونا في أكثر من 90 دولة وتسبب في وفاة أكثر من 3500 شخص، و قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)  بات أقرب من التسبب في وباء لكن لا يزال من الممكن السيطرة على تفشي الفيروس في الدول من خلال الجمع بين إجراءات للاحتواء والتخفيف.
وأضافت منظمة الصحة العالمية إن الصين بصدد السيطرة على المرض (فيروس كورونا) وهناك تراجع في عدد الحالات ، و 77 في المئة ممن أصيبوا بالفيروس في الصين شفوا من المرض وعادوا إلى حياتهم الطبيعية .

قد يعجبك ايضا