موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

دوري أبطال أفريقيا .. نصف نهائي مصري مغربي لاول مرة في تاريخ البطولة

0 19
ميدل ايست – الصباحية

تشهد بطولة دوري أبطال أفريقيا حدثا تاريخاً بشكلها الجديد الذي انلطق عام 1997م، وذلك بتأهل أربع أندية من دولتين في المربع الذهبي الدور قبل النهائي، وذلك بعد تأهل كل من نادي الزمالك والأهلي المصري، والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربي.

نجحت أندية الزمالك، الأهلى، الوداد والرجاء من المغرب، في التأهل إلى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا ، وهم كانوا أصحاب الوصافة خلال مرحلة المجموعات، وكما أن مواجهة فريقين من دولة واحدة في النهائي سيكون، إن حدث، سابقة أخرى في تاريخ البطولة.

وحجز امس السبت الوداد البيضاوي المغربي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، بطاقة التأهل الأخيرة، رغم خسارته أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي صفر-1، السبت، في رادس، في إياب ربع النهائي.

وسجل الجزائري كريم العريبي الهدف الوحيد للنجم الساحلي في الدقيقة 58، بيد أنه لم يحرم الفريق المغربي من بلوغ الدور نصف النهائي بعدما فاز بثنائية نظيفة ذهابا السبت الماضي.

كما تأهل الأهلي المصري، بعد تعادله مع مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي 1-1 (فاز 2-صفر ذهابا في القاهرة)، ليلحق بفريق الزمالك الذي نجح في التأهل على حساب نادي الترجى التونسي الجمعة الماضية.

واكمل فريق الرجاء البيضاوي المغربي عقد المتأهلين على الرغم من خسارة الثاني أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي صفر-1 (فاز 2-صفر ذهابا في الدار البيضاء).

ويلعب الرجاء المغربي مع الزمالك والوداد مع الأهلى في ذهاب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا الجمعة الموافق الأول من مايو القادم، فيما تقام مباراة الإياب فى الثامن من الشهر نفسه فى القاهرة.

ومن المنتظر أن تكون مباريات الذهاب والإياب بين الفرق الأربعة خلال شهر رمضان المعظم الذى سوف ينطلق 23 أبريل، وهو ما يجبر على إقامة مباريات الذهاب للأهلى والزمالك فى تمام الحادية عشرة مساءا بتوقيت المغرب أى الساعة الواحدة صباحا بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.