موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

كورونا … مصائب قوم عند قوم فوائد

0 17
ميدل ايست- الصباحية

حققت شركات لم تكن تتوقعها أرباح كبيرة على غرار انتشار فيروس كورونا ، وتعد شركات تصنيع الأقنعة والقفازات الطبية في طليعة المستفيدين من تفشي الفيروس القاتل .

باع موقع علي إكسبريس 80 مليون كمامة خلال ثاني يوم من اكتشاف المرض ، كما واستفادت شركات الأدوية خصوصا التي تعمل على أبحاث الأمصال المضادة لفيروس كورونا، مثل شركة Novavax التي قفز سهمها 72 في المئة خلال يناير، وسهم Inovio الذي ارتفع 25 في المئة، ثم سهم MODERNA بخمسة في المئة في الفترة نفسها.

بينما حققت شركات صناعة ألعاب الفيديو أرباح هائلة بعد مكوث ٢٧٠ مليون طالب صيني فى منازلهم، وأرباح اخرى لصناع المحتوى على اليوتيوب ، وصانعي تطبيقات الموبايل.

كما واستفادت  شركات الترفيه مثل نتفليكس وغيرها التي تقدم الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت ، بسبب مكوث الكثيرين داخل منازلهم، الأمر الذى سيدفعهم للبحث عن ملجأ للترفيه .

الرابح الأكبر من الناحية الاقتصادية هو الدولار الأمريكي ، على غرار اليورو الذي شهد خسارة كبيرة ، كما و شهدت البورصات الدولية خسائر غير مسبوقة .

تطهير بؤرة انتشار كورونا المستجد

أعلنت السلطات الصينية القيام بتطهير سوق هوانان” للحيوانات والمأكولات البحرية بمدينة ووهان وسط الصين  الذي يعتقد أنه مصدر انطلاق فيروس كورونا المستجد.

ونشرت صحيفة people’s daily china  اليوم الأربعاء على صفحتها الرسمية على موقع تويتر فيديو لعملية تطهير السوق، حيث يظهر العمال وهم يرتدون ملابس الوقاية من الفيروس لتنظيف السوق الذي بدا خالياً على عروشه،

وقالت الصحيفة تعليقاً مرفقاً مع الفيديو قالت فيه إن السوق الذي وصفته الصحيفة بأنه المصدر الرئيسي للفيروس يخضع لعملية تطهير وتعقيم كبرى بين  3 و5 مارس/آذار الجاري، وهي المرة الثانية له منذ تفشي المرض في الصين، كما ستقوم السلطات بتعقيم كل الأماكن العامة القريبة منه فضلاً عن كافة المتاجر المغلقة.

انخفاض معدل الإصابات
وسجلت الصين اليوم الأربعاء أدني معدل اصابات بفيروس كورونا المستجد لليوم الثالث على التوالي، مع تسجيل 38 حالة وفاة جديدة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إنها سجلت 119 إصابة جديدة بالفيروس، الثلاثاء، وهو أقل بقليل مما جرى تسجيله في اليوم السابق، وهو 125 إصابة جديدة.

وبلغ مجموع الإصابات في الصين الأربعاء 80.270 حالة، بينما وصل عدد الوفيات جراء الفيروس في الصين 2.981.

وأعلنت مقاطعة هوبي، مركز تفشي المرض في الصين، تسجيل 37 وفاة جديدة، إضافة إلى إصابة 115 شخصا إضافيا بالفيروس التنفسي.

وكان مسؤولون في الصحة الأميركية، قد أعلنوا، الثلاثاء، وفاة ثلاث حالات جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد إلى تسعة جميعهم في ولاية واشنطن.

في مدينة ووهان الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، يتواجد السوق الذي تُباع فيه أطباقٌ مثل القنادس وحيوانات الراكون، والتي تخضع حالياً للحجر الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.