موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

كورونا .. السعودية تعلن عن إجراءاتها واصابات جديدة في الكويت ومصر وارتفاع عدد الوفايات

0 27
ميدل ايست – الصباحية

سجلت السلطات الصينية أمس الأحد أدنى معدل اصابات فيروس كورونا حيث قالت السلطات صباح الاثنين إنها سجلت 202 حالة إصابة جديدة الأحد نزولا من 573 السبت، في الوقت الذي أعلن عن تجاوز عدد الوفايات تتجاوز 3 آلاف بعد تسجيل 42 حالة وفاة جديدة بنهاية يوم الأحد.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة الصينية إن حالات الوفاة الجديدة في الصين سُجّلت كلها في مقاطعة هوباي، منهم 32 في عاصمة المقاطعة ووهان التي بدأ منها المرض.

السعودية

قال المتحدث الرسمي بوزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي بأن الوزارة قامت بإجراءات احترازية وقائية تضمنت تجهيز 25 مستشفى لاستقبال الحالات المؤكدة، وتوفير 80 ألف سرير في كل القطاعات الصحية، و8 آلاف سرير عناية مركزة، و2200 سرير عزل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كذلك تمّ إجراء أكثر من 6000 فحص طبي بالمنافذ الجوية والبرية، وتطبيق الحجر الصحي للمشتبه بإصابتهم بالفيروس، وتطبيق الإفصاح في الجوازات لجميع القادمين على المنافذ الدولية، والتوعية الصحية بالطائرات والمنافذ.

مصر 
أعلنت وزارة الصحة عن اصابة جديدة بفيروس كورونا، ولم تكشف عن جنسيتها، وأشارت الوزارة أنه تم نقلها إلى مستشفى لعزلها، وإنها تتلقى حاليا العلاج اللازم، مضيفة أنها تتخذ إجراءات وقائية صارمة تجاه الأشخاص المخالطين للمريض، وهي ثاني حالة يعلن عن اصابتها بالفيروس .

وكانت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد قالت قبل الإعلان عن الحالة الجديدة إن السلطات الصحية أجرت 1443 تحليلا طبيا لأشخاص مشتبه في إصابتهم بالفيروس، وأوضحت أن الفحوصات كشفت إصابة وحيدة مؤكدة تم حجز صاحبها لمدة 14 يوما وخرج من الحجز بعد شفائه.

الجزائر 

قالت وزارة الصحة اليوم الاثنين إنها اكتشفت حالتي إصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنهما امرأة وابنتها، وتبلغان من العمر 53 و24 عاما، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الجزائر إلى ثلاث.

أعلنت دائرة الصحة في واشنطن عن تسجيل ثاني حالة وفاة في مقاطعة سياتل، في وقت أكد حاكم نيويورك أندرو كومو تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولاية ليلة الأحد، مشيرا إلى أن امرأة في الثلاثينيات من عمرها أصيبت بالفيروس بعد سفرها إلى إيران.

قطر والكويت اجراءات جديدة

وقررت السلطات القطرية والكويتية، أمس الأحد، منع دخول من يحملون الجنسية المصرية، أو القادمين من مصر، على خلفية انتشار مرض كورونا.

ووجهت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر شركات الطيران ومكاتب السفر بحظر دخول المسافرين من الحاملين للجنسية المصرية والقادمين إلى الدوحة عن طريق نقاط وسيطة.

وأشارت إلى أن هذا القرار يلزم أيضاً “جميع المسافرين السابق الإشارة لهم حتى في حالة حملهم لإقامة سارية المفعول في دولة قطر”.

وكانت السلطات القطرية أعلنت، اليوم، اكتشاف حالة ثانية وثالثة مصابة بمرض كورونا، بعدما أعلنت أمس السبت تسجيل أول حالة مصابة بهذا المرض.

كما أوقفت السلطات الكويتية، إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكشفت وزارة الصحة الكويتية، الاثنين، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الدولة، خلال الساعات الـ24 الأخير، وهو ما يرفع عدد الإصابات المسجلة بالمرض إلى 56.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.