موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

برشلونة يعود من نابولي بـ”تعادل ثمين”.. وبايرن ميونيخ يقسو على تشلسي ( فيديو)

0 8
ميدل ايست – الصباحية

عاد برشلونة الإسباني من ملعب “سان باولو” بتعادل ثمين أمام مضيفه نابولي الإيطالي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمتهما، الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم أصحاب الأرض فريق نابولي عن طريق درايس ميرتينز  في الدقيقة 30، وعادل أنطوان جريزمان النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 57.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في مدينة برشلونة على ملعب “كامب نو” في 18 مارس وهو في وضع مثالي لبلوغ الدور ربع النهائي للموسم الثالث عشر تواليا، لاسيما أنه لم يذق طعم الهزيمة في ملعبه “كامب نو” ضمن المسابقة القارية في مبارياته الـ35 الأخيرة (رقم قياسي).

وباتت مهمة نابولي أكثر صعوبة في محاولة الوصول إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، في أول مواجهة له مع فريق برشلونة ، وهو بحاجة الى تحقيق الفوز بأي نتيجة على برشلونة في معقله.

وبدأ نابولي اللقاء باندفاع لكن من دون أي فعالية أو تهديد لمرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن، قبل أن يدخل برشلونة تدريجيا في الأجواء من دون خطورة أيضا على مرمى مضيفه الإيطالي.

وعندما بدا برشلونة مسيطرا على المباراة، انطلق نابولي بهجمة مرتدة وصلت عبرها الكرة إلى البولندي بيوتر زيلينسكي، الذي عكسها لمرتنز، فأطلقها البلجيكي لولبية رائعة من مشارف المنطقة إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى تير شتيغن (30).

وعلى الرغم من تخلفه، بدا برشلونة عاجزا عن تهديد مرمى الكولومبي دافيد أوسبينا في ظل الدفاع المحكم المطبق من قبل غاتوزو، وحتى أن فريق الأخير كان قريبا من هدف ثان لكن محاولة اليوناني كوستاس مانولاس مرت بجوار القائم الأيسر (42).

وبقي الوضع على حاله في الشوط الثاني، الذي شهد في بدايته إصابة مرتنز وتركه مكانه في الملعب لصالح البولندي أركاديوش ميليك (54).

ومن إحدى محاولاته النادرة جدا على المرمى، أطلق برشلونة المباراة من نقطة الصفر بكرة أطلقها غريزمان في سقف الشباك بعد تمريرة عرضية من البرتغالي نيلسون سيميدو (57).

بايرين يقسو على تشلسي
وفي مباراة أخرى وضع بايرن ميونيخ قدما في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بفوزه اللافت على تشلسي بثلاثية نظيفة في عقر دار الأخير ملعب “ستامفورد بريدج” في ذهاب الدور ثمن النهائي الثلاثاء.

وسجل ثلاثية بايرن كل من، سيرجي جنابري (51 و54) وروبرت ليفاندوفسكي (76)، ليلامس العملاق البافاري دور الـ8 قبل مباراة الإياب، التي سيخوضها على ملعبه أليانز أرينا، يوم 18 مارس/آذار المقبل.

وهي الخسارة الثالثة لأحد ممثلي الكرة الإنجليزية في ذهاب هذا الدور، بعد سقوط ليفربول حامل اللقب أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-1 خارج ملعبه، وتوتنهام أمام لايبزيغ الألماني صفر-1 على أرضه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.