موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

البرلمان الصيني يقرر حظر الاتجار واستهلاك الحيوانات البرية .. للحد من فيروس كورونا

0 7
ميدل ايست – الصباحية

تبنت اللجنة الدائمة للجمعية الوطنية الشعبية في الصين ( البرلمان) قرارا بحظر الاتجار في الحيوانات البرية ومنع استهلاكها، بهدف حماية الناس وصحتهم، وذلك بعد ترجيحات بارتباط تفشي فيروس كورونا المتستجد ببعض الحيوانات البرية،

وقالت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية الرسمية، إن القرار تم تبنيه خلال جلسة أعلى هيئة تشريعية في البلاد، الاثنين، لكن دون الإشارة إلى ارتباطه بانتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب عشرات الآلاف وأدى إلى مقتل المئات.

وتابعت الوكالة: “تهدف هذه الخطوة إلى حماية السلامة البيولوجية والبيئية، ومنع مخاطر الصحة العامة الرئيسية بشكل فعال”، مشيرة إلى أن “القرار يسري في يوم إصداره”.

حصيلة وفيات جديدة
إلى ذلك أعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 2715 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 52 شخصاً بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها البلاد خلال 3 أسابيع.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلّقة بتفشّي الوباء أن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص، الغالبية الساحقة منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء وسط البلاد والتي سجلت فيها كل الوفيات الجديدة دون استثناء، ويصل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 78064 حالة حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.