موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ميزة ثورية جديدة يطلقها تويتر .. ما هي ؟

0 25
ميدل ايست- الصباحية

أطلق  موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً   تويتر ميزة جديدة بهدف جعل التغريدات أكثر متعة ، وهي مخصصة لهواتف iOS في الوقت الحالي .

ميزة جديدة من تويتر لجعل التغريدات أكثر متعة

تعتمد الميزة الجديدة  على ربط التغريدات ببعضها وإنشاء تغريدات بمواضيع مختلفة حيث يمكن ربط 3 تغريدات معا لتظهر كلها سوية، و يجب على المستخدم النقر على أيقونة “الثلاثة أزرار” التي تظهر بالقرب من تغريداته ، ومن ثم خيار “متابعة الموضوع”، وبعدها اختيار التغريدات التي يرغب بربطها معا.

وحتى يستفيد المستخدم من هذه الميزة يجب عليه الدخول إلى التطبيق، بعدها يقوم باختيار “إنشاء” تغريدة جديدة ، ثم الضغط على الشاشة والسحب للأسفل، ليظهر للمستخدم خيار يساعده على ربط التغريدة بتغريدة كان نشرها من قبل.

يقوم تويتر  بتعديلات وتحسينات على تطبيقها بشكل دوري لاجتذاب أكبر عدد من المستخدمين، لما يشهده من منافسة كبيرة من باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”إنستغرام” .

ميزة جديدة لتصنيف التغريدات الكاذبة

كما و يختبر موقع تويتر إضافة علامات برتقالية وحمراء ساطعة على التغريدات التي تتضمن أكاذيب أو معلومات خاطئة، حسبما أفادت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وتعتبر هذه الخطة واحدة من مجموعة من الخطط التي يدرسها تويتر لتقليص انتشار الأخبار الخاطئة، حسب تسريبات خرجت من موقع المدونات المصغرة.

ووفقا لنموذج حصلت عليه NBC News، يظهر كيف يمكن لمدققي الحقائق والصحفيين الذين يملكون حسابات رسمية إبراز التغريدات غير الصحيحة أسفل المنشور الأصلي مباشرةً.

اقرأ أيضا: غوغل تحظر 600 تطبيق يستخدم الإعلانات الخبيثة

وسيتم  وصف المواد المسيئة بأنها “مضللة” في علامة تبويب أسفلها، والتي تنص على ما يلي: “حددت تقارير مجتمع تويتر هذه التغريدة على أنها تنتهك سياسة المجتمع بشأن المعلومات المضللة. وسيتم تقليل رؤية هذه التغريدة”.

وأكد موقع تويتر أنه في المراحل المبكرة من التفكير في هذه الميزة، إضافة إلى أن الفكرة لم يتم تنفيذها حتى الآن.

وقالت متحدثة باسم تويتر: “نستكشف عددًا من الطرق لمعالجة المعلومات الخاطئة وتوفير المزيد من السياق للتغريدات على تويتر. وهذا نموذج تصميمي لخيار واحد فقط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.