موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

غوغل تحظر 600 تطبيق يستخدم الإعلانات الخبيثة

0 24
ميدل ايست- الصباحية

قامت غوغل بإزالة ما يقرب من 600 تطبيق أندرويد وحظرت مطوريها من متجر غوغل بلاي وشبكات الإعلانات الخاصة به ضمن حملة صارمة على الاحتيال على الإعلانات وإعلانات الجوال “الخبيثة”.

وقد كشف موقع بزفييد المتخصص بالتقنية تورط شركة هاشيتا موبايل (Cheetah Mobile)، تورطها في عمليات احتيال للإعلانات في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 ، وتعتبر هاشيتا موبايل أحد أكبر مطوري البرامج المحظورة من متجر بلاي وشبكات إعلانات غوغل، وهي شركة صينية لبيع الإعلانات  .

وكانت غوغل قد أزالت في ديسمبر/كانون الأول الماضي أحد التطبيقات المخالفة ، لكنها سمحت لشيتا بمواصلة تقديم تطبيقات أخرى في متجر بلاي.

وأزيلت مجموعة تطبيقات شيتا الكاملة التي تضم 45 تطبيقا تقريبا في متجر بلاي، أمس الأحد ، ولم تعد التطبيقات تعرض مخزون إعلانات للبيع في شبكات إعلانات غوغل. كما حظرت عدداً من محركات البحث التي تستخدم هذه الإعلانات.

وقامت الشركة العملاقة بنشر تقنية جديدة أواخر العام الماضي هدفها الكشف تلقائيا ما إذا كانت التطبيقات تعرض الإعلانات عندما لا تكون قيد الاستخدام. الأمر الذي ساعد في تحديد التطبيقات والمطورين المسيئين، مما أدى إلى اتخاذ الإجراءات الأخيرة من قبل غوغل.

وقال مسؤول في الشركة إنه على الرغم من أن بعض التطبيقات والمطورين المسيئين استخدموا تقنيات مماثلة لعرض إعلانات مزعجة وتجنب الاكتشاف، فإنه لم يكن واضحا ما إذا كانوا يعملون معا، مضيفا أن “هناك بالتأكيد مؤشرات على أنهم يستخدمون ممارسات مشابهة. سواء كانت منسقة أم لا، لكننا لم نكن نعرف بالتأكيد”.

تحذر غوغل من تنزيل برامجها على أجهزة هواوي الجديدة

كما و حذرت الشركة  مستخدميها من تنزيل برامجها على أجهزة هواوي الجديدة. وأوضحت في بيان الوضع الحالي مع شركة هواوي الصينية، حيث منعت حكومة الولايات المتحدة الشركات الأميركية العام الماضي من العمل مع شركة تصنيع الأجهزة الصينية.

وجاء في البيان : “يحظر على غوغل العمل مع هواوي في توفير تطبيقات غوغل في طرز الأجهزة الجديدة بما في ذلك بريد جيميل والخرائط ويوتيوب وبلاي ستور وغيرها، من أجل التحميل المسبق أو تنزيلها على هذه الأجهزة.”

وبحسب البيان فلن تعمل تطبيقات الشركة العملاقة التي يتم تحميلها بشكل خارجي بشكل موثوق لأن الشركة لا تسمح بتشغيل هذه الخدمات على أجهزة غير معتمدة حيث قد يتعرض الأمان للخطر.

المصدر : مواقع إلكترونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.