موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فيروس كورونا.. يتسبب في تأجيل مباريات في الدوري الإيطالي

0 8
ميدل ايست – الصباحية

أعلن الرئيس الإيطالي جوزيبي كونتي، السبت عن إيقاف جميع الأنشطة والأحداث الإيطالية في إقليمي لومبارديا وفينيتو ومن ضمنها مباريات الدوري الممتاز، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأعلن الرئيس الإيطالي خلال مؤتمر صحفي، عن ايقاف جميع الأنشطة الرياضية في خطوة غير تشهدها إيطاليا، وإغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي اثنان منهم الجمعة والسبت.

كما أعلن عن إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس ومنع الدخول اليها والخروج منها إلا بتصاريح خاصة، بالإضافة إلى إقفال الشركات والمدارس في تلك المناطق وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها).

و ستسبب في إلغاء ثلاثة مباريات في الدوري الممتاز “سيريا أ” وهي “إنتر – سامبادوريا” و “فيرونا – كالياري” و”أتالانتا – ساسولو”، كان من المقرر أن تقام الأحد.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت السبت إلغاء 42 مباراة في دوريات الهواة والناشئين، كما تم تأجيل مباراة في دوري الدرجة الثانية بين أسكولي وكريمونيزي.

مركز الفيروس
وتتركز البؤرة الأساسية في مدينة كودونيو على بعد 60 كيلومترا من ميلانو. ومنذ مساء الجمعة أقفلت الأماكن العامة (من حانات وبلديات ومكتبات ومدارس) في هذه المدينة وتسع بلدات مجاورة باستثناء الصيدليات.

وظهرت أول اصابة في كودونيا لدى باحث إيطالي يعمل في شركة يونيليفر، وأودع في وحدة العناية المركزة في المستشفى نظرا لتدهور وضعه. وتشمل الإصابات زوجته الحامل في شهرها الثامن وصديقه وثلاثة مسنين كانوا يترددون على حانة يملكها والد صديقه.

وأعلنت إيطاليا رسميا تسجيل 79 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها حالتي وفاة، لتكون بذلك الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

وتتوزع الإصابات على 5 أقاليم (من بين 20 إقليما في إيطاليا)، لكن إقليمي لومبارديا وفينيتو سجلا العدد الأكبر من الحالات وتحديدا (47 حالة) و (17 حالة) على الترتيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.