موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

خاصية  ” وضع الأمان العائلي” .. لسلامة الأبناء عند استخدام Tik Tok

0 70
ميدل ايست- الصباحية

صرح تطبيق  Tik Tok عن خاصية  ” وضع الأمان العائلي” التي ستقوم بربط حساب الأبوين بحساب أبنائهم، وستظهر أيضاً توجيهات لإدارة وقت الشاشة في صفحة المستخدم وتذكيرهم بالوقت الذي يقضونه.

خاصية  ” وضع الأمان العائلي”

أشار رئيس قسم الثقة والسلامة بالمنصة الاجتماعية في أوروبا، كورماك كينان ، إلى أن التطبيق عمل مع بعض أبرز الشخصيات على المنصة من أجل تقديم تلك التوجيهات. وقال إن تلك التوجيهات ” تُمثّل تذكيراً لرواد المنصة بالوقت الذي يقضونه على Tik Tok وتشجعهم على التفكير في قضاء الوقت في أنشطة أخرى”.

ونشر كينان مدونة يعلن فيه عن خصائص السلامة الجديدة ، وقال: ” عندما يستخدم الأشخاص منصة Tik Tok نعلم أنهم يتوقعون تجربة مرحة وأصلية وآمنة”. وأضاف: ” وإيماناً بالتزامنا المستمر بأن نقدم للمستخدمين الخصائص والموارد التي تؤمّن لهم أفضل تجربة على منصة TikTok، نعلن عن إطلاق وضع الأمان العائلي، خاصية جديدة تساعد الآباء على إبقاء أبنائهم آمنين عند استخدام Tik Tok “.

تابع المنشور: ” سوف نستمر في تقديم مختلف الوسائل التي تحافظ على مجتمعنا آمناً بحيث يمكن للمستخدمين التركيز على ما يهمهم أكثر؛ إنشاء المحتوى، والمشاركة، والاستمتاع بإبداع مجتمع Tik Tok “، وفق ما نقلته صحيفة The Sun البريطانية.

اقرأ : تحد جديد عبر تطبيق ” تيك توك ” .. ما مدى خطورته ؟

جاءت هذه الخطوات وسط  حالة الجدل حول تأثير الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على الشباب الصغار والمراهقين.

برنامج تيك توك عبارة عن شبكة اجتماعية ، يتيح إنشاء ومشاركة أشرطة الفيديو والموسيقى الممتعة مع أصدقائك وأتباعه. يجب إنشاء حساب لاستخدام التطبيق.

يتميز البرنامج  بالكثير من الإمكانيات. فيمكن البحث من خلال عدد لا يحصى من أشرطة الفيديو المسلية بلمسة زر واحدة، كما و يمكن مشاركة أفضل إبداعات الفيديو مع مجتمع متزايد من أي وقت مضى.
لكن التطبيق يشمل أيضا عدد من الفيديوهات الخادشة والغير مناسبة ، حيث يظهر عدد من المقاطع تحتوي على رقص وغناء وكلمات خادشة للحياء قد تصل إلي حد الإباحية والجنس في بعض المقاطع.
 لذلك يقوم عدد كبير من الأباء في مراقبة و متابعة أبنائهم الذين يقومون باستخدام هذا التطبيق ، لأن يحتوي على جانب إيجابي وهو توفر مقاطع فيديو مفيدة تعلمك شىء مفيد في حياتك.
 لذلك قامت المنصة بتوفير عدد من الأدوات التي تتعلق بخصوصية المستخدم وحماية الأطفال من المشاهد الخارجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.