موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الفتي الذهبي هالاند .. ماكينة أهداف لا تتوقف .. هدف كل 50 دقيقة

0 24
ميدل ايست – الصباحية

بات الفتى النرويجي الشاب إرلينغ هالاند (19 عاما)، ماكينة أهداف لا تتوقف عن التسجيل والابداع، يكتب تاريخاً بأهدافه وتحطيهم لمجموعة من الأرقام القياسية، تألقه ليلة الثلاثاء في أول ظهور له مع فريقه بروسيا دورتموند في مباريات دوري الأبطال.

وتابع النروجي الشاب أرلينغ هالاند ، هوايته المفضلة، وسجل ثنائية منحت بوروسيا دورتموند الفوز على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدفين لهدف، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في المباراة التي اقيمت على ملعب.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات، فإن صاحب الـ19 عامًا بات أول لاعب في تاريخ دورتموند يسجل في ظهوره الأول في “البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال”.

أصبح هولاند أسرع لاعب يسجل 10 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا في 7 مباريات فقط لعبها، كما أنه أنه أصغر لاعب مراهق يصل لهذا الرقم في نسخة واحدة من البطولة، وفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات.

كما أنه بات ثاني لاعب صغير (تحت 20 عاما) يصل لرقم الـ 10 أهداف في تاريخ البطولة بعد نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي.

النجم النرويجي أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل لفريقين مختلفين في موسم واحد، بعد سماح الاتحاد الأوروبي بمشاركة اللاعب المنتقل الى فريقه الجديد اللاعب في دوري الأبطال بعد أن كان يمنع المشاركة في الموسم الواحد مع اكثر من نادي .

ونجح المهاجم الشاب في معادلة سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، ليتقاسما سويًا صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 10 أهداف.

واستطاع هالاند أن يصل إلى هدفه الـ11 منذ وصوله إلى دورتموند في الميركاتو الشتوي، وذلك رغم مشاركته في 7 مباريات فقط بكافة البطولات، وهو ما لم يفعله أي لاعب في تاريخ البوندسليجا.

وانتقل هالاند في فترة الانتقالات الشتوية بصفقة قميتها 32 مليون يورو تقريياٌ ، ولم يكن أحد من جماهير دورتموند يتوقع هذا الآداء القوى من الشباب الصغير ولا أن يدخل التاريخ بهذه السرعة.

هدف كل 50 دقيقة.. معدل مرعب!

رفع هالاند رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 37 هدفا من بينها 6 ثلاثيات “هاتريك”، ليصبح معدل تقريبا هدف كل 50 دقيقة.

أرقامه تزداد بريقا وقيمة في دوري أبطال أوروبا فيكفي القول أنه بأهدافه الـ 10 يتفوق على ما سجله جميع لاعبي فريق برشلونة حتى الآن.

أتليتكو مدريد يُسقط ليفربول في دوري أبطال أوروبا ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.