موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ميليشيات حفتر تقصف ميناء طرابلس بقذائف صاروخية (فيديو)

0 16
ميدل ايست – الصباحية

علنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، الثلاثاءأن ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قصفت ميناء طرابلس البحري بقذائف صاروخية، استهدفت مرافق الميناء ومنشآته ورصيفه الداخلي، بينما أكد غسان سلامة المبعوث الأممي أن الهدنة في ليبيا هشة جداً.

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، في بيان لها، الثلاثاء، أن ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر استهدفت ميناء طرابلس البحري بقذائف صاروخية، واعتبرته خرق متجدد لوقف إطلاق النار .

وبحسب مراسل وكالة رويترز فقد شهود دخان مرتفع من ميناء طرابلس البحري وإحدى السفن الراسية داخل الميناء، ونقل عن مصدر من الميناء إنه تم إخراج ناقلات تحمل وقودا وغازا من الميناء، كإجراء وقائي.

من جهته، أكد مصدر رسمي بميناء طرابلس أن قصف قوات حفتر لميناء المدينة لم يوقع إصابات أو أضرارا مادية، بينما أوضحت وكالة رويترز أن دخانا كثيفا يتصاعد من منطقة الميناء ونقلت عن مصدر في الميناء قوله إن مستودعا ضُرِب في الهجوم.

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها مليشيا حفتر ميناء طرابلس منذ بداية الهجوم الذي تشنه قوات الشرق الليبي على العاصمة الليبية، الذي انطلق شهر أبريل/نيسان 2019. بينما تسعى الدول الأوروبية جاهدة لتثبيت وقف إطلاق النار بشكل دائم.

دخان أسود متصاعد جراء انفجار داخل ميناء طرابلس البحري

#العنوان #ليبيا #طرابلس- دخان أسود متصاعد جراء انفجار داخل ميناء طرابلس البحري

Posted by ‎صحيفة العنوان الليبية‎ on Tuesday, February 18, 2020

المزيد : مسؤول أممي: مصر والإمارات والأردن وروسيا وراء هجمات الطائرات المسيرة لحفتر

من جانبه قال غسان سلامة، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، إن ميناء العاصمة طرابلس تعرّض لهجوم، الثلاثاء، وذلك في أحدث مظاهر الصراع في معركة من أجل السيطرة على مقر الحكومة المعترف بها دولياً في البلاد.

بيّن سلامة أن الأمم المتحدة سجّلت 150 خرقا للهدنة في ليبيا منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، داعيا الأطراف الدولية لممارسة ضغوط للالتزام بالهدنة.

وبحسب تصريحات سلامة، فإن الوضع في ليبيا التي تشهد اضطرابات منذ 2011 معقّد جدا، مشيرا إلى أنه تلقى شروطا من رجال القبائل في الشرق بشأن إنهاء إغلاق مرافق النفط.

وأشار سلامة إلى بدء محادثات اليوم تهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار بشكل دائم، قائلا:” الوضع الميداني في ليبيا يبدو هشا جدا وهناك هجمات يوميا على العاصمة.

هل تم استهداف سفينة تركية

وحول مزاعم قوات حفتر باستهداف سفينة تركية،  قالت مديرية الموانئ الليبية، التابعة لحكومة الوفاق الوطني، إنه لا توجد أي سفينة تركية في ميناء طرابلس (مدني) الذي تعرض للقصف على يد مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر. وذكرت قناة “بانوراما” الليبية، نقلا عن مديرية الموانئ بالبلاد، إن عناصر حفتر، استهدفوا بالصواريخ ميناء طرابلس.

كما لفتت القناة، استنادا إلى ذات المصدر، إلى أنه لا توجد أي سفينة تركية في ميناء طرابلس، وأضافت أن الميناء يُستخدم فقط لأغراض مدنية، وأنه لم يكن يضم أي معدات عسكرية لدى تعرضه للقصف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.