موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مواجهات نارية في دوري الأبطال .. ليفربول ضيفاً ثقيلاً على أتليتكو ودورتموند يستقبل سان جيرمان

0 10
ميدل ايست – الصباحية

ينتظر عشاق كرة القدم اليوم الثلاثاء عودة مبارايات دوري أبطال أوروبا ، ومنافسات ذهاب دور 16 من البطولة الأقوى، بلقاءات قوية حيث يحل ليفربول الانجليزي حامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على أتلتيكو مدريد في معلب “ميتروبوليتانو” فيما يستقبل دورتموند الألماني الفريق الباريسي سان جرمان .

ليفربول أتلتيكو 

يعود ليفربول إلى ملعب واندا متروبوليتانو الذي نال لقب دوري الأبطال في يونيو الماضي بالفوز على توتنهام هوتسبير، مواجهة ليست مع أتلتيكو مدريد صاحب الأرض والجمهور .

أثنى دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد على منافسه ليفربول قائلا إن الفريق سيكتب اسمه في سجلات التاريخ بسبب مستواه هذا الموسم، يعاني أتليتيكو في الدوري ويحتل المركز الرابع ودخل في منافسة قوية لضمان التأهل للبطولة القارية الأبرز للأندية في الموسم المقبل.

وقال سيميوني “أتذكر (بروسيا) دورتموند بقيادة يورغن كلوب وكان يشبه ليفربول. (ليفربول) يملك التنافسية ذاتها لكن بالنظر إلى اللاعبين الموجودين فهو يلعب بأسلوب مختلف.

“نتحدث دائما عن أعظم الفرق في التاريخ وهذه التشكيلة لليفربول ستكتب اسمها في سجلات التاريخ. أحب فريق ليفربول لأنه يلعب بأسلوب مباشر لكن يمكنه تغيير أسلوبه أيضا وأنا أقدر ذلك”.

ويدخل أتليتيكو المباراة بعد التعادل 2-2 مع بلنسية الجمعة فيما انتصر ليفربول 1-صفر على مستضيفه نوريتش سيتي يوم السبت.

وقال سيميوني “نواجه فريقا عظيما بمدرب مختلف (عن بلنسية) يعتمد على الهجوم المرتد والتمركز الممتاز طيلة الوقت ونجح في تطوير الفريق في كل عام له في النادي.

ويسغيب عن أتليتكو مهاجم الفريق البرتغالي الشاب جواو فيلكس للاصابة، بينما يعود المهاجم دييغو كوستا الذي ابتعد للإصابة منذ نوفمبر.

كلوب أصعب مباراة في حياة أي لاعب

وعلى الجانب الأخر قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن فريقه مستعد لواحدة من أصعب التحديات في كرة القدم عندما يحل ضيفا على أتليتيكو مدريد.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي أن هذه المباراة ستكون واحدة من أصعب المباريات في حياة لاعب كرة قدم، وأن فريقه بحاجة لكي يكون في أفضل حالاته لو أراد الخروج بنتيجة إيجابية.

وأضاف أن فريق أتليتكو منظم للغاية ويستطيع الحصول على نتائج. إنه في فترة انتقالية وهذا طبيعي لكنه يقاتل بكل ما يملك. هذا صعب حقا”، “إنه يملك السرعة والشراسة وفلسفة واضحة. أعلم أننا في بلد التمرير السريع القصير لكني أقدر مثل هذه الأمور. كلها جيدة”.

وتابع “لو هناك فريق يجب أن تواجهه وأنت في أفضل حالاتك فهو أتليتيكو. إنه لا يمنحك هدايا. لو اجتهدت قدر المستطاع ستتاح لك الفرصة. لو لم تفعل فلن تكون لك فرصة. هناك سبب لبلوغه العديد من المباريات النهائية القارية”.

باريس دورتموند

يستعد بوروسيا دورتموند الألماني لمواجهة من العيار الثقيل، عندما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في ذهاب منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي بوروسيا وباريس ذهابًا في ألمانيا، على أن يقام لقاء الإياب على ملعب بارك دي برانس بالعاصمة باريس، في 11 من شهر مارس/ أذار المقبل.

ستكون المباراة خاصة جدًا نظرًا لأن دورتموند وباريس يقدمان كرة هجومية ممتازة، خاصة وأنهما يمتلكان مجموعة من العناصر الهجومية الفعالة على المرمى والقادرة على التسجيل من أنصاف الفرص.

يمتلك باريس ترسانة من الأسلحة الهجومية الفتاكة، في ظل تواجد نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي، ماورو إيكاردي، إدينسون كافاني وأنخيل دي ماريا.

ويعد باريس هو أقوى خط هجوم في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم، بعدما نجح فريق المدرب توماس توخيل في تسجيل 67 هدفًا بالدوري الفرنسي، فيما يأتي بوروسيا دورتموند بالمركز الثاني بعدما سجل خط هجومه 63 هدفا، بالتساوي مع أتالانتا الإيطالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.