موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أغنى رجل بالعالم .. يعلن تخصيص 10 مليار دولار لمكافحة التغير المناخي

0 24
ميدل ايست – الصباحية

أعلن جيف بيزوس مؤسس أمازون وأغنى رجل في العالم، الاثنين، أنه يعتزم تخصيص مبلغ 10 مليارات دولار لتمويل “صندوق بيزوس للأرض” لمكافحة التغير المناخي .

وقال بيزوس في منشور على حسابه في انستغرام الذي يتابعه 1,4 مليون شخص إن “صندوق بيزوس للأرض” سيعمل على “تمويل العلماء والناشطين والمنظمات غير الحكومية وأي مجهود يوفر إمكانية حفظ وحماية العالم الطبيعي”.

واعتبر بيزوس الذي تقدر ثروته الصافية بـ130 مليار دولار أن “التغيّر المناخي هو أكبر تهديد لكوكبنا”.

وأضاف “أريد أن أعمل جنبا إلى جنب مع آخرين لتعزيز الطرق المعروفة واستكشاف طرق جديدة لمحاربة التأثير المدمر لتغيّر المناخ على هذا الكوكب الذي نتشاركه جميعنا”.

View this post on Instagram

Today, I’m thrilled to announce I am launching the Bezos Earth Fund.⁣⁣⁣ ⁣⁣⁣ Climate change is the biggest threat to our planet. I want to work alongside others both to amplify known ways and to explore new ways of fighting the devastating impact of climate change on this planet we all share. This global initiative will fund scientists, activists, NGOs — any effort that offers a real possibility to help preserve and protect the natural world. We can save Earth. It’s going to take collective action from big companies, small companies, nation states, global organizations, and individuals. ⁣⁣⁣ ⁣⁣⁣ I’m committing $10 billion to start and will begin issuing grants this summer. Earth is the one thing we all have in common — let’s protect it, together.⁣⁣⁣ ⁣⁣⁣ – Jeff

A post shared by Jeff Bezos (@jeffbezos) on

وأشار بيزوس، الذي حافظ على مكانته كأغنى شخص في العالم على الرغم من فاتورة طلاقه المكلفة العام الماضي، أن مؤسسته الجديدة ستبدأ بتقديم المنح لأصحاب المشاريع هذا الصيف.

وتعهد بيزوس في سبتمبر الماضي أن تصبح شركته أمازون محايدة الكربون بحلول عام 2040، كشف أن شركته ستطلب 100 ألف شاحنة كهربائية.

ولم يكشف بيزوس عن تفاصيل المشروع سوي القليل من التفاصيل، وقد لاقى المنشور تفاعل ايجابي مع التبرع السخي الذي اعلنه ووسط اشادة بما يعتزم تقديمه.

وكانت أمازون قد تعرضت لانتقادات واسعة بسبب إنتاجها لكميات كبيرة من النفايات ناتجة عن غلافات المنتجات التي تقوم بتسليمها، إضافة إلى انبعاثات أسطولها الضخم من الشاحنات.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه لو أنفق بيزوس العشرة مليارات الآن، فإنه سيحافظ على موقعه كأغنى شخص في العالم.

والأسبوع الماضي نقلت وسائل إعلام أن بيزوس وافق على شراء منزل في بيفرلي هيلز كان قد بناه قطب السينما جاك وارنر في الثلاثينات لقاء 165 مليون دولار، وهو أعلى سعر يدفع لمنزل في كاليفورنيا.

المزيد : ماكنزي بيزوس تهب نصف ثروتها إلى الأعمال الخيرية

وسبق أن أعلنت ماكنزي بيوس طليقة جيف بيزوس عن تخصيص أكثر من نصف ثرواتها التي تقدر 18 مليار دولار للأعمال الخيرية متبعة بذلك مبادرة أسسها الملياردير ات وارن بافت وبيل وميلندا غيتس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.