موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الزمالك يتوج بطلاً لكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي

32
ميدل ايست – الصباحية

توج الزمالك المصري بطلاً لكأس السوبر الأفريقي، مساء الجمعة، بعد فوزه المثير على فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل أهداف الزمالك كل يوسف أوباما في الدقيقة 2 من الشوط الأول، والمغربي أشرف بن شرقي “هدفين” 58، و95 فيما أحرز هدف الترجي، الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54 من ركلة.

واستطاع الزمالك ان يحقق الانجاز بالتتويج بالسوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه ، بعد أن قدم أداء قوى ومنظم وسيطرة على المعلب استحق به انتزاع الفوز 

وقدم الزمالك مباراة قوية ولعب بشكل منظم وذكي على المستوي الدفاعي والهجومي، وسيطر على مجريات الأمور، باستثناء بعض الفترات التي نشط فيها بطل تونس لكن دون جدوى أمام الدفاع الأبيض والحارس محمد أبو جبل.

الشوط الأول
بداية المباراة كانت زملكاوية خالصة بالسيطرة على كل شيء داخل الملعب، وترجمها الفريق المصري بأقصى سرعة بتسجيل الهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط، وذلك عندما انطلق محمد عبد الشافي بالكرة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية متقنة استقبلها يوسف أوباما برأسه قوية في شباك معز بن شريفية.

وتواصل الضغط الزملكاوي بعد الهدف، وسط حالة من الارتباك ضربت الفريق التونسي الذي بدا تائها في الملعب أمام منافسه المصري، وكاد الأبيض أن يعزز هدفه أكثر من مرة.

الشوط الثاني 

لوفي احداث الشوط الثاني تمكن الترجي من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 54 عقب ضربة جزاء سددها عبد الرؤوف بن غيث، وذلك بعد أن استعان حكم المباراة الجنوبي أفريقي فيكتور غوميز بتقنية حكم الفيديو “الفار”.

لكن فرحة الترجي لم تدم طويلاً بعد أن سجل المهاجم المغربي أشرف بنشرقي الهدف الثاني لنادي الزمالك في الدقيقة 58، وفشلت محاولات التوانسة من تعديل الفارق والعودة إلى المباراة وأضاعوا العديد من الفرص وكثفوا الضغط المكثف على الفريق المصري.

ووسط الضغط التونسي في ملعب الزمالك ، قاد يوسف أوباما هجمة مرتدة  من وسط الملعب ومرر الكرة إلى عبد الله جمعة في الجهة اليسرى والذي حولها إلى فرجاني ساسي ومنه إلى بن شرقي داخل منطقة الجزاء والذي لعبها من فوق الحارس في الشباك محرزا الهدف الثالث.

المزيد : مواجهات نارية في ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي وصنداونز والزمالك والترجي

 

 

قد يعجبك ايضا