موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فيروس كورونا يقتل 242 في يوم واحد في إقليم هوبي الصيني

30
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، اليوم الخميس عن تسجيل رقم قياسي في أعداد الوفايات من فيروس كورونا بواقع 242 حالة  ليصل العدد الإجمالي إلى 1355 شخصاً .

أعلنت الصين، عن البدء باستخدام طريقة جديدة في التشخيص حيث تم تشخيص ما يقارب من 14840 حالة في إقليم هوبي مركز تفشي الفيروس، وذلك مقارنة مع 2015 حالة في جميع أنحاء البلاد الأربعاء.

طريقة الفحص الجديدة التي بدأت السلطات الصينية استخدامها، من خلال الفحص بالأشعة المقطعية بالكمبوتر لرصد مؤشرات الإصابة بالفيروس، بدلا من الطريقة السابقة التي كانت معتمدة والتي تسبب العدوي عن طريق اختبارات الحميض النووي الريبوزي وهو ما كان يستغرق أياما لمعرفة النتيجة.

وقالت لجنة الصحة في هوبي إن الفحص بالأشعة المقطعية الذي يكشف العدوى في الرئتين يساعد المرضى على تلقي العلاج بأسرع وقت ممكن ويحسن فرص الشفاء.

وتوقع خبراء أن ترتفع عدد الإصابات المسجلة بعد بدء اعتماد طريقة التشخيص الجديدة، حيث بلغ عدد الوفيات 1355 شخصا على الأقل و60 ألف مصاب، في حين خرج 3441 مريضا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

اقالة مسؤولين
واستبدلت السلطات الصينية رئيس اللجنة الإقليمية للحزب الشيوعي في مقاطعة هوبي بمسؤول آخر، بعد أن تسبب الفيروس في تكثيف الضغط الشعبي على قيادة البلاد.

وتأتي إقالة جيانغ تشاو ليانغ بعد إعلان الصين أول أمس الثلاثاء إقالة اثنين من كبار المسؤولين عن الصحة في مقاطعة هوبي وسط البلاد، وسط انتقادات متنامية على خلفية تعامل المسؤولين الصينيين مع انتشار الفيروس.

من جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين بات مستقرا، لكنه نبه إلى متابعة التراجع المحتمل في انتشار الوباء بـ”حذر شديد”.

واكتشفت المئات من الإصابات في أكثر من 20 دولة ومنطقة خارج بر الصين الرئيسي، وتوفي شخصان جراء الإصابة بالفيروس خارج الصين واحد في هونج كونج والآخر في الفلبين.

وطلبت منظمة الصحة العالمية من الدول أن تعتبر فيروس كورونا “العدو رقم واحد للبشرية” وأن تبذل كل ما في وسعها لمكافحة الفيروس الذي سمي مؤخرا كوفيد-19.

المزيد : عدد وفيات فيروس كورونا يتخطى الألف .. والاصابات أكثر من 40 ألف

اليابان تسجل أول حالة وفاة

وفي سياق تطورات الفيروس أعلن وزير الصحة الياباني، الخميس، أن امرأة في الثمانينات من عمرها أصبحت أول مصاب بفيروس “كورونا” المستجد يتوفى في اليابان، لكنه أكد أنه من غير الواضح ما إذا كان الفيروس هو السبب في وفاتها.

وقال الوزير كاتسونوبو كاتو: “هذه أول وفاة لشخص مصاب بالفيروس”، لكنه أشار إلى أن “العلاقة بين فيروس كورونا المستجد ووفاة المرأة لا تزال غير واضحة”.

سجلت اليابان أكثر من 200 إصابة مؤكدة بالفيروس على متن سفينة سياحية فرض عليها الحجر الصحي، ولا تزال متوقفة قبالة الساحل منذ مطلع فبراير.


قد يعجبك ايضا