موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

سامسونغ تعلن هواتفها الجديد .. غلاكسي زد وغلاكسي إس 20 .. ماهو الجديد

0 75
ميدل ايست – الصباحية

كشفت شركة سامسونغ عن أجهزة جديدة ومبتكرة ، مساء الثلاثاء، في مدينة سان فرانسيسكو ، وذلك من حدث “أنباكِد” ، وتضمنت طرح أربع أجهزة هواتف جديدة ومنها “غالاكسي زد فليب” القابل للطي والذي كانت قد بثت إعلانا له في حفل الأوسكار مطلع الأسبوع.

وأعلنت سامسونغ عن طرح أربعة هواتف وهي (غالكسي زد فليب) (غالكسي أس 20) و(غالكسي أس 20 بلس) و(غالكسي أس 20 ألترا) والتي تدعم جميعها شبكات الجيل الخامس.
هاتف قابل للطي:
بدأت سامسونغ الحدث التكنولوجي بإطلاق هاتفها الثاني القابل للطي غالاكسي زد فلب Galaxy Z Flip، الذي يأتي بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسل، وبشاشة OLED 6.7 إنش.

وقد حددت موعد طرحه في الأسواق في 14 فبراير/شباط، وسيصل سعره إلى 1380 دولاراً، وسيصدر من الهاتف الذي يفتح ويغلق عمودياً -مزود بمفاصل قوية- ألوان ثلاثة، هي الذهبي والأسود والبنفسجي.، بالإضافة لجهاز من تصميم المصمم العالمي ثوم براون، والفكرة الأساسية من هذا الهاتف هو القيام بمهام مختلفة عبر الشاشة المقسمة.

ويزن الجهاز 183 غراما، وهو يضم كاميرا أمامية وأخرى خلفية تضم عدستين، فيما تصل سعة ذاكرته الداخلي إلى 256 غيغا بايت، بالإضافة إلى معالج مركزي (Qualcomm Snapdragon 865) وهو ما يتيح الاتصال بشبكات الجيل الخامس بكفاءة عالية.

غالاكسي إس 20

وتطابق ما عرضته سامسونغ عن هاتفها غالاكسي إس20 (Galaxy S20) مع ما سرب عنه حتى الآن، خاصة فيما يتعلق بالتصميم والاسم.

فبالفعل قررت الشركة الكورية استخدام نظام عد العشرات بدلا من الآحاد، حيث أطلقت اسم “غالاكسي إس20” على الهواتف الجديدة، وهي ثلاثة: غالاكسي إس20، وغالاكسي إس20 بلس، وغالاكسي إس20 ألترا.

وقالت سامسونغ إن الهواتف الجديدة هي سلسلة جديدة “تغيّر بصورة جذرية الطريقة التي نلتقط ونجرِّب بها عالمنا. وتقدم السلسلة كاميرا جديدة تماما تجمع الذكاء الاصطناعي مع أكبر مستشعر للصور من سامسونغ، للحصول على جودة صورة مذهلة”.

المزيد : شركة سامسونغ تنصح بإجراء مسح دوري ضد الفيروسات على الجيل الجديد من أجهزة التلفزيون الذكي
وتعتزم سامسونغ إطلاق الهواتف الجديدة اعتبارا من 6 مارس/آذار المقبل، باللون الرمادي لجميعها، والأسود لهاتفي غلاكسي إس20 بلس وغلاكسي إس20 ألترا، واللون الوردي لهاتف غلاكسي إس20، واللون الأزرق لهاتف غلاكسي إس20 بلس،  بأسعار تبدأ من 1000-1400 دولار، والتي تختلف بحسب سعة ومواصفات الجهاز.

وتختلف الأجهزة بحجم الشاشة والتي تبدأ من 6.2 إنش، و6.7 إنش، ووصولا إلى 6.9 إنش، وهي تمتلك ثلاث عدسات للكاميرا الخلفية.

ورغم اختلاف المواصفات، إلا أن جميعها يتشارك باستخدام معالج مركزي (Qualcomm Snapdragon 865)، وهي تتضمن ذاكرة مؤقتة تصل حتى (12 GB of RAM).

وتضم الأجهزة أيضا قاعدة شحن سريعة، وجميعها تعمل بشيفرة بصمات الأصابع، ولكن حجم البطارية يختلف من جهاز إلى آخر حيث تبدأ من (4000mAh) وتصل حتى (5000mAh).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.