موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

المغربي حكيم زياش بات قريب من الانتقال الى تشلسي

0 5
ميدل ايست – الصباحية

كشفت صحيفة “دى تليجراف” الهولندية، اليوم الأربعاء، أن نادى تشيلسى الإنجليزي توصل لاتفاق شفهي مع أياكس أمستردام الهولندي لضم الدولي المغربى حكيم زياش مقابل 38 مليون جنيه إسترلينى أى ما يعادل 45 مليون يورو، فى سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت الصحيفة الهولندية إن تشيلسى كان حريصًا على التوقيع مع حكيم زياش خلال “الميركاتو” الشتوي، لكن آياكس حافظ على سياسته المتمثلة في عدم السماح للاعبين الأكثر تأثيراً بالرحيل في منتصف الموسم.

وبحسب نفس الصحيفة فإن المدير الفني لتشيلسي (فرانك لامبارد) “لامبارد يعتقد أن زياش لاعب مهم ويمثل إضافة لفريقه، لذا، بانتهاء موسم الانتقالات الشتوية، طالب النادي بإتمام الصفقة على الفور في الصيف”.

وِأشارت الصحية أن أياكس أعلن في وقت سابق عن إلغاء الشرط الجزائي الموجود في عقد صانع الألعاب المغربي، والذي كان يسمح له بفسخ الارتباط بينهما بمبلغٍ زهيد، قيمته 30 مليون يورو.

أضافت، أن أياكس أمستردام سيجدد عقد حكيم زياش إلى يونيو 2022، في خطوة تهدف على ما يبدو إلى الحصول على أكبر سعر ممكن، إذا أراد فريق معين من القارة العجوز، الحصول على خدمات الدولي المغربي.

  • زياش محط أنظار العديد من الأندية الكبرى، لكن تشيلسي الوحيد الذي خاض مفاوضات جادة مع النادي الهولندي، ومن المتوقع أن يوقع زياش في غضون وقت قصير” مؤكدةً أن اللاعب لا يمانع في ارتداء قميص “البلوز”.

يذكر أن زياش اختير كأفضل لاعب في هولندا في موسم 2017-2018، ولمع نجمه خلال مسيرة آياكس في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعدما نجح في إقصاء يوفنتوس وريال مدريد.

ولعب الدولى المغربى البالغ من العمر 26 عامًا مع أياكس منذ عام 2016 وسجل 8 أهداف وصنع 21 تمريرة حاسمة في 29 مباراة هذا الموسم.

وفي الموسم الماضى كان أبرز نجوم أياكس الذى توج بالدوري والكأس ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسجل 21 هدفًا وصنع 24 آخرين في 49 مباراة.

المزيد : وزير الرياضي المغربي رشيد العلمي يتحدث عن إعتزال اللاعب حكيم زياش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.