موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

عدد وفيات فيروس كورونا يتخطى الألف .. والاصابات أكثر من 40 ألف

0 9
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الى اكثر من 1010 حالة وفاة ، سجّل إقليم هوبي -بؤرة الوباء في وسط البلاد- 103 حالات وفاة جديدة خلال الساعات 24 الماضية ، وهو رقم قياسي في عدد الوفيات خلال يوم واحد منذ اكتشاف الوباء.

وقالت السلطات الصحية في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر، إنها سجلت 2097 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد المصابين في الصين إلى أكثر من 42 ألف حالة.

وتجاوزت أعداد الوفيات والإصابات جراء فيروس كورونا المستجد خلال أقل من شهر واحد الحصيلة العالمية لمتلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس)، الذي أودى بحياة 774 شخصا في العالم في عامي 2002 و2003.

ويواصل الوباء انتشاره في العالم، إذ تم تأكيد أكثر من 320 إصابة في حوالي 30 دولة، بالإضافة إلى حالتي وفاة خارج الصين.

وتكافح الصين وفي أول ظهور علني له منذ بدء انتشار الوباء، زار الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس الاثنين مستشفى في بكين يتعالج فيه المصابون بالفيروس. وخلال الزيارة التي وضع فيها كمامة، دعا شي إلى اتخاذ تدابير “أكثر قوة وحزما” ضد الوباء.

وتكافح الصين في محاولة للسيطرة على فيروس كورونا حيث اتخذت اجراءات مشددة شملت اغلاق مدن بأكملها ومنع سكانها من مغادرة منازلهم إلا للضرورة في محاولة للسيطرة والحد من انتشار الفيروس .

وأصبح الفيروس الذي لا تتوفر معلومات كثيرة عنه ويعجز العالم عن صنع لقاح له حتى الآن، يثير الخوف والهلع ويؤثر على ملتقيات ومعارض عالمية.

المزيد : الإمارات .. تعلن عن تشخيص حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا

فبعد مجموعتي “أل جي” الكورية الجنوبية و”إريكسون” السويدية الأسبوع الماضي، ألغت الأميركية “أمازون” واليابانية “سوني” الاثنين مشاركتهما في الملتقى السنوي البارز لقطاع الأجهزة المحمولة في برشلونة حيث تعلن عادة كبرى الشركات المنتجة للهواتف النقالة (باستثناء “آبل”) أحدث منتجاتها.

ويقام المعرض بدورته لعام 2020 بين 24 و27 فبراير، ويستقطب سنويا نحو 110 آلاف زائر من المتخصصين، منهم خمسة آلاف صيني إلى ستة آلاف، وفق الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي أس أم إيه) المنظمة للحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.