موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الفيلم الكوري يصنع التاريخ .. و«الجوكر» يفوز بجائزة أفضل ممثل في جوائز الأوسكار

0 97
ميدل ايست – الصباحية

اختتمت مساء الأحد فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ92، على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث فاز خواكين فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم «الجورك »، فيما حصد الفيلم الكوري “طفيلي” جائزة الأوسكار للفيلم الأجنبي.

واستطاع الممثل خواكين فينكس الحصول على جائزة الأوسكار أفضل ممثل بعد أن رشح لها ثلاث مرات سابقة، حيث جسد في فيلمه المرعب ” الجوكر ” كشخص وحيد منعزل يصبح أحد أشهر أشرار كتب الرسوم المصورة بالعالم، ليتوج بذلك موسماً حافلاً بالجوائز حصد فيه كل الجوائز الكبرى عن الدور.
الفيلم الكوري يصنع الحدث

صنع الفيلم الكوري الجنوبي «طفيلي» (parasite) تاريخاً جديداً في جوائز الأوسكار، بعدما فاز بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع الجوائز، الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية، في مسرح دولبي بلوس أنجلوس، ليصبح أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية يحصد اللقب الأرفع بمجال السينما.

حصل الفيلم، الذي يتناول الهوة بين الأغنياء والفقراء في سول الحديثة، على أربع جوائز أوسكار، شملت أفضل مخرج، وأفضل سيناريو لبونغ جون هو، وأفضل فيلم روائي دولي.

وصنع الفيلم الكوري الجنوبي “الطفيلي” (Parasite) المفاجأة بعدما فاز بأربع جوائز كبرى في سباق الأوسكار 2020، أفضل سيناريو أصلي، وجائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبي، وجائزة أفضل مخرج للمخرج بونج جون هو، وجائزة أفضل فيلم، ليكون أول فيلم أجنبي في التاريخ ينال جائزة الأوسكار أفضل فيلم، متخطيا بذلك أفلام مثل “1917” و”الإيرلندي” و”جوكر”، و”قصة زواج”، و”جوجو رابيت” و”حدث ذات مرة في هوليود”.

ويتحدث الفيلم عن الهوة بين الأغنياء والفقراء في سول الحديثة، على أربع جوائز أوسكار، شملت أفضل مخرج، وأفضل سيناريو لبونغ جون هو، وأفضل فيلم روائي دولي.

براد بيت أفضل ممثل مساعد
وحصل النجم العالمي براد بيت كان له نصيب من الفوز، حيث حصد جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم «Once Upon a Time in Hollywood» وذلك بعد منافسة شرسة مع عدد من النجوم، مثل آل باتشينو، وتوم هانكس.

وقال بيت في كلمة ألقاها في الحفل: «أنا مصعوق. أنا لا أنظر إلى الماضي عادة، لكن ذلك جعلني أفعل»

فيما فازت رينيه زيلويغر بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «جودي» متغلبة على سينثيا إيريفو «هارييت» وسكارليت جوهانسون «ماريدج ستوري» وسارشه رونان «ليتل وومن» وشارليز ثيرون «بومبشل».

وتعتبر جائزة الأكاديمية Academy Award التي تعرف كذلك بالاسم الشائع جائزة أوسكار Oscar، وتقدمها سنوياً أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة، ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم، وكان أول حفل جوائز أوسكار أقيم عام 1927.

 

المزيد : يسرا و سلامة و حفظي ضمن لجنة تحكيم جائزة الأوسكار 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.