موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ديربي الغضب .. انتفاضة الانتر في الشوط الثاني تحرم ميلان من فوز طال انتظاره

0 5
ميدل ايست – الصباحية

حقق إنتر ميلان فوزًا تاريخيًا على غريمه ميلان، بنتيجة (4-2)، واستطاع أن يقلب الطاولة في الشوط الثاني ويقلب تأخره بثنائية نظيفة في الشوط الأولى الى 23فوز كبير في الشوط الثاني ، في المباراة التي اقيمت على ملعب “سان سيرو” ضمن منافسات الأسبوع 23 من الدوري الإيطالي لكرة القددم.

وأحرز أنتي ريبيتش وزلاتان إبراهيموفيتش هدفي ميلان بالدقائق 40 و46 بالشوط الأول، وقلب إنتر النتيجة في الشوط الثاني، بعدما سجل رباعية عن طريق مارسيلو بروزوفيتش بالدقيقة 51، ماتياس فيتشينو بالدقيقة 54 وستيفان دي فري بالدقيقة 70، وروميلو لوكاكو بالدقيقة 94.

مجريات اللقاء

وفي الشوط الأول استطاع الميلان من فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول، وفي ظل تراجع وتكتل لاعبي الانتر في مناطقهم الدفاعية، واعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة القليلة بقيادة البلجيكي روميلو لوكاكو، لكن رفاق زلاتان إبراهيموفيتش عاقبوا المدرب أنطونيو كونتي، بفضل الهدف الأول.

ووصلت الكرة إلى زلاتان إبراهيموفيتش المتواجد في منطقة الجزاء، ليقوم بتمريرها برأسية متقنة إلى زميله الكرواتي أنتي ريبيتش، الذي وضعها في شباك الحارس دانييل باديلي بالدقيقة (40)، وسط فرحة كبيرة من جماهير ميلان الحاضرة لـ”ديربي الغضب”.

وقبل نهاية الشوط الأول وقع السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش على بصمته في ” ديربي الغضب ” بتسجيله الهدف الثاني عبر رأسية متقنة سكنت شباك حارس الإنتر، الذي اكتفى بمشاهدتها تدخل عرينه.

انتفاضة الإنتر

وفي الشوط الثاني، من المباراة انتفض كتيبة المدرب أنطونيو كونتي، وكشرت عن أنيابها، بفضل هدف تقليص النتيجة عن طريق لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بالدقيقة (51)، إلا أن زميله ماتياس فيتشينو تمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة (54)، وسط حسرة لاعبي ميلان.

وواصل الإنتر صحوته الكبيرة، بعد أن نجح المدافع الهولندي ستيفان دي فري بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (70)، عقب استغلاله الكرة في منطقة جزاء الميلان، وأسكنها بشباك الحارس جيانلويجي دوناروما، الذي لم يستطع صدها مع غياب الرقابة الدفاعية، لينجح بعدها المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة (93).

فوز إنتر جعله يرتقي للصدارة متساويًا مع يوفنتوس حيث يمتلك الثنائي 54 نقطة بفارق نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثالث، في المقابل تلقى ميلان الخسارة التاسعة له هذا الموسم ليظل عند 32 نقطة في المركز العاشر.

يذكر أن ميلان فشل في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الانتر في بطولة الدوري الإيطالي منذ العام 2016.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.