موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

صرخة مواطن سعودي “كيف أربي بناتي؟”.. تثير تفاعل الشارع السعودي

بسبب مرقص في مكة

0 117
ميدل ايست – الصباحية

أثارت مقطع فيديو لمواطن سعودي يستغيث فيه المعنين “كيف أربي بناتي” وصرخاته الاحتجاجية الرافضة افتتاح ما قال إنه مرقص بجوار منزله في منطقة مكة، أثارت تفاعل الشارع السعودي على منصات التواصل الاجتماعي.

وانتشر هاشتاج وسم #كيف_أربي_بناتي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية حيث وصل الى الهاشتاج الأكثر تداولاً في المملكة، وتداول المشاركين فيه التعليق على الفيديو الذي كشف عن رؤية الترفيهة والانتفاح التي لا تتماشى مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

القصة بدأت عندما نشر مواطن سعودي فيديو مصور يتسال فيه ” كيف أربي بناتي”  أكبرهن في المرحلة المتوسطة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحي الذي يقطنه يوجد فيه أيضا مسجد “المليون حافظ”، وهو أمر يحمل الكثير من التناقض.

ومن التفاعلات التي انتشرت على هذا المقطع ما قاله عبد الله آل سعود عن وقت إيقاف ما وصفها بالمهزلة فقال “صرخة مواطن #كيف_أربي_بناتي يا ولاة الأمر! منا إلى النيابة العامة، هذه الأفعال لا ترضي الله وتسيء لسمعة بلادنا، متى يتم إيقاف هذه المهازل؟”.

وطالب سلطان العتيبي صاحبَ المقطع بأن يكون دقيقا ويصف المكان الذي احتج على وجوده بأنه مطعم وليس بارا، فكتب “الحقيقة هذا ليس مرقصا لكنه مطعم عائلي ويديره أجنبي، وما فيه من إزعاج موسيقى وصخب الصوت لا يقبله عاقل أو حتى مريض، ومن حق صاحب البيت المجاور أن يتذمر ويشتكي، لكن وجب عليه تبيين حقيقة هذا المكان، والحمد لله قد أصدر أمير مكة بإغلاق المطعم واستجواب صاحبه”.

وقال حسن بن سعد العمري :” يريدون ان تربي بناتك على الاختلاط والغناء وشرب الخمور ومصادقه الرجال ياحمير الشعيب التطور والله ليس بالمراقص والجنس التطور انك تهتم بمستشفياتك الزباله ترميم وبناء التطور فتح مصانع وتدخيل العاطلين التطور يكون عندك قوه بين العالم”

وذكّرت ندى القاسم بالغرامة المقررة على مثل هذه المخالفات، فقالت “الصوت العالي داخل الأحياء السكنية أيا كان أمر مزعج، والغرامة حسب لائحة الذوق العام خمسمئة إلى ألف (ريال)”.

أما الكاتب السعودي تركي الحمد فاختار أن يهاجم المواطن المتضرر، واتهمه بأنه من أصحاب ما يعرف بالصحوة، فكتب “رواسب الصحوة تطفو على السطح”.

ولم يكتف بهذا التعليق بل زاد عليه بإعادة نشر تغريدة مجهولة المصدر يقول صاحبها: “يقول عندي ثلاث بنات وشلون أربيهم وعندنا مقهى ومرقص! لاحظوا اختياره المصطلحات الحساسة التي تثير المجتمع مثل: مرقص، بار، عندي بنات، وشلون أربيهم، ابن باز وابن عثيمين، لإثارة عواطف الناس! هل معنى هذا أنه ما راح يبتعث بناته يدرسن برا عشان بارات الغرب ماتفسدهن”.

تجدر الإشارة إلى أن إمارة منطقة مكة المكرمة قالت في تغريدة لها على حسابها في موقع تويتر “بتوجيه أمير منطقة مكة خالد الفيصل.. شرطة المنطقة تغلق مطعما تصدر منه أصوات الموسيقى داخل منطقة سكنية، وإحالة مالكه للجهات المختصة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.