موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الإمارات زودت حفتر ب40 طائرة شحن عتاد عسكري في أقل من شهر

0 12

ميدل ايست – الصباحية

كشف مراقبون في حركة الملاحة الجوية الدولية عن اقلاع ثلاثة طائرات شحن من الإمارات العربية المتحدة، متهجة إلى شرق ليبيا، مساء الجمعة، ليصل  عدد طائرات الشحن الإماراتية إلى 40 طائرة في أقل من شهر.

وأوضح عدة مراقبين موثوقين عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الإمارات أرسلت في الفترة بين تاريخي (12-26) يناير 37 طائرة شحن إلى ليبيا، وعدد الرحلات اليومية يتراوح من 2 إلى 3.

وأضافوا أنه تم رصد 3 طائرات شحن أقلعت من مطار أبو ظبي العسكري، مساء الجمعة (7|2)، اتجهت نحو شرق ليبيا، معقل مليشيات خليفة حفتر.

وبذلك يرتفع عدد طائرات الشحن الإماراتية إلى قوات حفتر، إلى 40 طائرة في الفترة من 12 يناير الماضي حتى الجمعة وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول التركية.

واعتبارا من موعد بدء وقف إطلاق النار في ليبيا، بتاريخ 12 يناير الماضي، تم رصد كثير من التعزيزات الإماراتية جوا وبرا عبر الحدود المصرية.

وكانت صحيفة “إنتلجنس أونلاين” المعنية بشؤون الاستخبارات، قد كشفت عن حجم المعدات العسكرية التي زوَّد بها ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، الجنرال حفتر، بلغت 3 آلاف طن خلال 14 يوماً.

حيث تم رصد كثير من التعزيزات الإماراتية جواً وبراً على الحدود المصرية، في حين تشير وسائل إعلام دولية إلى احتمال أن تكون طائرات الشحن الإماراتية محمَّلة بتعزيزات عسكرية، وعناصر مرتزقة دعماً لقوات حفتر.

المزيد : وكالة  بلومبيرغ تكشف عن مصالح الإمارات ومصر في ليبيا

 

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل الماضي، هجومًا للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة الشرعية؛ ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

ويتكرر قصف العاصمة طرابلس ومطارها الرئيسي معيتيقة رغم موافقة حفتر على وقف لإطلاق نار، بمبادرة تركية روسية، منذ 12 يناير الجاري.

كما يمثل هجوم حفتر المتواصل على طرابلس منذ أبريل الماضي، تحديًا لمؤتمر دولي استضافته برلين، في 19 يناير الماضي، بمشاركة دولية، شد ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، والعودة إلى المسار السياسي لمعالجة النزاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.