موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الكشف عن معلومات جديدة حول حادثة مقتل نجم السلة الأمركي كوبي براينت

0 14
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وسائل إعلام إمريكية، السبت عن التوصل إلى تفاصيل جديدة تتعلق بحادثة مقتل لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير كوبي براينت ، وابنته جيانا، بالاضافة إلى 7 أشخاص أخرين في أواخر الشهر الماضي .

وبحسب صحيفة “يو إس أي توداي” الأميركية، أن الطائرة المنكوبة التي كانت تقل كوبي براينت ، لم تكن تحتوي على جهاز لمنع الصدامات، وهو نظام يساعد الطيارين على القيادة بسهولة أكبر خلال الطقس السيء.

وأوصى مجلس الأمن الوطني للنقل في الولايات المتحدة بضرورة استخدام هذا الجهاز في طائرات الهليكوبتر، إذ يعد مهما للغاية خلال الظروف المناخية السيئة التي تعيق الرؤية.

وكان كوبي براينت يسافر على متن طائرة هليكوبتر خاصة، عندما سقطت في 26 يناير الماضي على بعد 53 كيلومتر من مدينة لوس أنجلوس، مما أدى إلى تحطمها.

ووقعت الحادثة بينما كان براينت في طريقه لمشاهدة مباراة كرة سلة، وكان على الطيار أن يقود لنحو 40 دقيقة في ظروف جوية سيئة ووسط ضباب كثيف يغطي السماء، حتى يصل إلى مكان إقامة المباراة.

وكشفت التحقيقات أن حطام الطائرة المنكوبة لا يُظهر أي خلل في محركها أدى إلى سقوطها، كما أكد طيار براينت السابق أن الطائرة كانت في حالة جيدة، حسبما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية.

ولا تزال السلطات المختصة في الولايات المتحدة تحقق في حادثة سقوط الطائرة، في محاولة للوقوف على أسباب الحادث الذي أدى إلى مقتل أسطورة كرة السلة الأميركي

المزيد : مقتل أسطورة كرة السلة الأمريكي كوبي براينت ..بحادثة تحطم مروحيته

 وفي وقت سابق أعلنت بيان الشرطة أن المروحية الخاصة باللاعب اندلعت فيها النيران قبل أن تتحطم وتسقط بينما كانت تحلق فوق مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث لقي براينت حتفه على الفور مع 3 أشخاص آخرين على الأقل، بينما ذكرت أنباء أخرى وفاة شخص خامس يحتمل أن يكون قائد الطائرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.