موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الإمارات .. تعلن عن تشخيص حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا

0 24
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم السبت، عن تشخيص ‌‎حالتين جديدتين بأعراض فيروس كورونا ، تم رصدهما من خلال الفحص الدوري المستمر وفق معايير منظمة الصحة العالمية للمصابين، وبذلك يكون إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة سبع حالات منذ ظهور الفيروس.

‌‎وأكدت الوزارة في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أنه تم رصد حالتين لشخصين صيني وفليبيني من خلال الفحص الدوري المستمر، وفق معايير الصحة العالمية، وأنهما تحت الملاحظة والرعاية الطبية اللازمة وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها بالدولة.

وشددة الوزارة على فاعلية نظام التبليغ الإلكتروني واستمرار المنشآت الصحية في التبليغ عن أي حالات اشتباه جديدة تظهر وفق دليل إجراءات الرصد والمراقبة التي تم تفعيلها في كافة المنشآت الصحية بالدولة لمراقبة أي عارض لأجل أي تدخل طبي للتعامل مع المرض.
وأعلنت الإمارات في وقف سابق، عن تشخيص أول حالة إصابة لأربعة أفراد عائلة صينية، وصلت من مدينة ووهان الصينية، وعن حالة إصابة خامسة تم تشخيصها فيما بعد؛ مؤكدة أن المصابين يتلقون الرعاية اللازمة، وحالتهم مستقرة.
المزيد : الإمارات تعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد
‌‎وأكدت الوزارة أنها تعمل بالتنسيق مع كافة القطاعات في الدولة لاتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة أمن واستقرار المواطنين والمقيمين بالدولة.
وأعلنت الإمارات في وقت سابق عن إيقاف الرحلات الجوية إلى الصين، فيما عدا العاصمة بكين، بسبب فيروس كورونا ، وأشارت إلى أن القادمين من العاصمة الصينية سوف يخضعون إلى إجراءات احترازية، تستمر من 6 إلى 8 ساعات؛ للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وتخشى الإمارات من تفشي الفيروس وعجز المجتمع الدولي للحد من انتشار هذا المرض والذي سيؤثر على فعاليات المؤتمر الدولي أكسبو 2020 الذي سينطلق في دبي في أكتوبر المقبل وهو ما سوف يسبب خسائر فادحة بعد إنفاق عشرات مليارات الدولارات في إطار التحضير لهذا المعرض الذي تعول عليه دبي لتحقيق أرباح طائلة.

يذكر ان الصين أعلنت عن ارتفاع حصيلة  وفيات فيروس” كورونا” المستجد في الصين، حتى اليوم، إلى 722 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 34.5 ألف شخص، وتعافي منه 2050 شخصا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.