برشلونة وريال مدريد خارج البطولة … ليلة سقوط الكبار من كأس الملك

37
ميدل ايست – الصباحية

ودع فريقا برشلونة وريال مدريد من الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وذلك في مفاجأة من العيار الجديد بعد اعتماد نظام المباراة الواحدة في مباريات كأس الملك وإلغاء النظام القديم ( مباراة ذهاب وإياب) 

وتلقى برشلونة الأكثر تتويجا في مسابقة كأس ملك إسبانيا (30 مرة) ووصيف النسخة السابقة، على يد أتليتيك بلباو 1-0، بهدف قاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع مع عمر المباراة وحمل توقيع ايناكسي وليامس ، وبذلك يكرر أتلتيك  فوزه على الفريق الكاتالوني بعد أن هزمه في الدوري المحلي في المرحلة الأولى في أغسطس الماضي.

وقرر مدرب برشلونة كيكي سيتيين وضع المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان على دكة اللاعبين الاحتياطيين واشرك الشاب انسو فاتي بدلا منه.

وخاض برشلونة المباراة وسط مشاكل داخلية بعد انتقاد المدير الرياضي في النادي الفرنسي اريك ابيدال اللاعبين واشار الى ان بعضهم “لم يكن راضيا عن المدرب السابق ارنستو فالفيردي ولا يعملون بما فيه الكفاية” قبل ان يقال من منصبه ويحل سيتيين بدلا منه منتصف الشهر الماضي.

ورد عليه قائد الفريق ميسي بالقول “يتعين على المسؤولين في الادارة الرياضيةان يتحملوا مسؤولياتهم ايضا والقرارات التي يتخذونها”.

كما يعاني الفريق الكاتالوني من اصابات لا سيما في خط الهجوم بغياب الاوروغوياني لويس سواريز الذي خضع لعملية جراحية في ركبته الشهر الماضي وسيغيب حتى منتصف مايو المقبل، والفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سيخضع بدوره لعملية جراحية في 11 الحالي لاصابة بتمزق عضلي حاد في الفخذ سيبعده على الارجح حتى نهاية الموسم الحالي.

ريال مدريد يودع البطولة

وفي مفاجأة خرج ريال مدريد هو الأخر بخسارته المذلة امام ريال سوسييداد 2-4 في المباراة التي أقيمت على ملعبه سانتياغو برنابيو 

وتقدم الفريق الباسكي بهدف وحيد في نهاية الشوط الاول سجله النروجي مارتن اوديغارد المعار من ريال مدريد بالذات، قبل ان يضيف السويدي الشاب الكسندر ايزاك هدفين سريعين (54 و56) وينهي ميكل مورينو مهرجان الاهداف لفريقه (69)، اما اهداف ريال مدريد فجاءت بعد فوات الاوان تقريبا عن طريق البرازيلي مارسيلو (59) ومواطنه رودريغو (81) وناتشو (90+3).

وبات ريال سوسييداد صاحب ثالث مفاجأة في هذا الدور بعد ان افتتح فالنسيا حامل اللقب ربع النهائي بتوديع المسابقة بعد خسارته أمام غرناطة 1-2 الثلاثاء، ليلحق به فياريال الأربعاء بسقوطه أمام مضيفه ميرانديس من الدرجة الثانية 2-4.

اختار الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد تشكيلة معدلة بعض الشيء لخوض المباراة، فبالإضافة إلى غياب البلجيكي ادين هازار والويلزي غاريث بايلالمصابين، فإن زيدان استبعد كل من الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا واللاعبين دانيال كارفاخال والفرنسي رافاييل فاران والبرازيلي كاسيميرو، فيما ظل الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم عام 2018 على دكة الاحتياط حتى بداية الشوط الثاني.

قد يعجبك ايضا