موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إصابة 14 جندي إسرائيلي بجروح مختلفة في عملية دهس جنوب القدس

0 39
ميدل ايست – الصباحية

أصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، في عملية دهس وقعت في مدينة القدس المحتلة، في حين تمكن منفذ العملية من الفرار من المكان.

وذكرت القناة “13” العبرية، إصابة 14 جنديا إسرائيليا في عملية دعس وقعت في شارع “ديفيد ريمز” ، بالقرب من مجمع المحطة في القدس المحتلة.

ووصفت القناة جروح أحد المصابين بـ”الخطيرة، والباقي بين متوسطة ومعتدلة”، حيث تم نلقهم إلى مستشفيات: “شعاري زيدك”، و”هداسا عين كريم”، و”هداسا جبل سكوبس”.

فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها لا تزال تبحث عن منفذ عملية الدهس وتُقدر اجهزة امن الاحتلال ان هذه العملية التي وقعت في القدس تأتي في إطار الرد الشعبي الفلسطيني على اعلان صفقة القرن.

 

اقتحام جنين

وفي ساعة متأخرة من مساء الأربعاء اقتحمت قوات من جيش الاحتلال مدينة جنين في شمال الضفة الغربية وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة وذلك لتنفيذ قرار هدم منزل الأسير أحمد القنبع.

وأفاد شهود عيان أن اشتباكات وقعت بين عدد من المقاومين وقوات الاحتلال أسفرت عن استشهادالشاب يزن منذر ابو طبيخ أثر إصابته أثناء التصدي لقوات الاحتلال.

 

قصف غزة 

إلى ذلك شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على عدة أهداف في مدينة غزة، وذلك ردا على إطلاق قذائف الهاون من القطاع.

كما استهدف الاحتلال عبارة صرف صحي قرب مسجد بغداد في مخيم الشاطئ غرب غزة، ما أسفر عن أضرار بمنازل المواطنين، بالإضافة  استهداف أرض زراعية فارغة بالقرب من المطار المدمر شرق رفح.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال عن تنفيذ غارات جوية على غزة وقال “أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على أرض زراعية في جنوب قطاع غزة ومن بينها موقع لإنتاج وسائل قتالية وبنية تحتية، ردًا على اطلاق القذائف والبالونات من قطاع غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.