موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مواجهات نارية في ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي وصنداونز والزمالك والترجي

0 5
ميدل ايست – الصباحية

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا التي سحبت الأربعاء في القاهرة، عن مواجهتين من العيار الثقيل بين الترجي التونسي حامل اللقب والزمالك المصري من جهة.

كما أوقعت القرعة الأهلي المصري الفائز بلقب البطولة (8 ألقاب)  في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك في مباراة ثأرية من العيار الثقيل ، وتكرار للنسخة السابقة من العام الماضي، حيث خسر الأهلي ذهاباً بنتجية خمسة أهداف مقابل لا شيء، ليحقق بعدها الأهلي فوزا شرفيا بهدف دون ورد ويودع البطو

كما يواجه نادي الرجاء البيضاوي المغربي، نظيره الكونغولي مازيمبي، فيما يصطدم جاره الوداد، بالنجم الساحلي التونسي.

وهذه هي المرة الأولى التي تكون فيها كل الأندية المشاركة في ربع النهائي قد سبق لها التتويج بلقب أبطال أفريقيا ، بينها ستة عربية، يتقدمها الأهلي حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب والترجي بطل الموسمين الماضيين.

وسيتوجب على الترجي أن يواجه الزمالك بطل كأس الاتحاد الأفريقي، علما أنهما سيتواجهان أيضا في 14 فبراير الحالي على لقب الكأس السوبر الأفريقية في العاصمة القطرية الدوحة.

وتقام مباريات الذهاب في 28 فبراير والإياب في السادس من مارس المقبل.

سيواجه الفائز من مباراة الرجاء ومازيمبي المنتصر من موقعة الزمالك والترجي، في الدور نصف النهائي، فيما سيقابل الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز، نظيره المتأهل من مواجهة الوداد والنجم الساحلي.  

المزيد : الأهلي يتعادل مع الهلال السوداني ويتأهل لدور 8 والجماهير السودانية تقتحم الملعب

ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، فيما توج منافسه التقليدي الزمالك باللقب 5 مرات، متساويا مع مازيمبي.

وحصل الترجي على اللقب 4 مرات من بينها لقبي النسختين الماضيتين، في حين فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات والوداد مرتين، وتوج النجم الساحلي وصن داونز باللقب مرة واحدة.

وسيلتقي في المربع الذهبي الفائز بين الزمالك والترجي مع الفائز بين الرجاء ومازيمبي، والفائز بين الأهلي وصنداونز مع الفائز من مباراة الوداد والنجم الساحلي.

كأس الاتحاد

كما سحبت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد وأسفرت عن المواجهات التالية:

زاناكو (زامبيا) X بيراميدز (مصر)

النصر (ليبيا) X حسنية أغادير (المغرب)

المصري (مصر) -نهضة بركان (المغرب)

انيمبا (نيجيريا) – حوريا كوناكري (غينيا)

وتقام مباريات الذهاب في الأول من مارس والإياب في الثامن منه.

ويلتقي في نصف النهائي الفائز من مجموع مباراتي زاناكو وبيراميدز مع الفائز بين انيمبا وحوريا كوناكري، والفائز بين النصر وحسنية اغادير مع الفائز من المصري ونهضة بركان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.