موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

يوفنتوس يرصد 197 مليون دولار للتعاقد مع فان دايك نجم ليفربول

41
ميدل ايست – الصباحية

أبدى نادي يوفنتوس الإيطالي رغبته في التعاقد مع المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك ، لاعب ليفربول، في موسم الانتقالات الصيفية القادمة، وفقاً لصحيفة “ذا صن” الإنكليزية.

وبحسب الصحيفة فإن نادي يوفنتوس ” السيدة العجوز” قد رصد مبلغ 150 مليون جنية إسترليني (197 مليون دولار)، من أجل التعاقد مع فان دايك ، والذي سيكون أغلى مدافع في العالم للمرة الثانية، في حال تمت الصفقة.

وترى إدارة نادي يوفنتوس أن التعاقد مع فان دايك سيعزز حظوظ الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا، خاصة بعد التعاقد مع نجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو الذي يقدم أداء جيد مع الفريق.

وذكرت الصحيفة الإنكليزية أن فان دايك (28 عامًا) قد يكون مستعداً للرحيل عن الأنفيلد، إذا نجح الريدز في الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وتعتقد إدارة نادي يوفنتوس أن فوز دايك بمجموعة من الألقاب مع فريقه الحالي ليفربول، سيدفع اللاعب للبحث عن تحدى جديد ويكون مستعداً في نهاية الموسم، للانتقال الى نادي جديد واللعب في دوري أخر غير “البريمرليج” الذي لعب فيه منذ سنوات.

وكان فان دايك انتقل إلى ليفربول قادما من نادي ساوثهامبتون الإنكليزي مقابل 75 مليون جنيه استرليني (99 مليون دولار)، في يناير 2018، في أغلي صفقة مدافع على مستوى العالم، قبل أن يحطم المدافع الإنجليزي هاري ماجواير هذا الرقم عندما انتقل من ليستر إلى مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون جنية إسترليني (112 مليون دولار).

المزيد : ليفربول يتوج بطلا لكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه ..

يشار إلى أن فان دايك استطاع تحقيق العديد من البطولات والانجازات مع نادي ليفربول حيث ساهم في التتويج بألقاب دورى أبطال اوروبا، كأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية، وعلى المستوى الفردى حصد المدافع الهولندى جائزة أفضل لاعب فى أوروبا 2019، وحل وصيفا للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى الكرة الذهبية للعام الماضى.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .