موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الأهلي في مواجهة حاسمة أمام الهلال السوداني لانتزاع بطاقة العبور في دوري المجموعات

0 11
ميدل ايست – الصباحية

مباراة حاسمة تنتظر النادي الأهلي المصري عندما يحل ضيفاً على نظيره الهلال السوداني، اليوم السبت، على ملعب ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، لانتزاع بطاقة التأهل للدور ربع نهائي البطولة.

الأهلي يحتل حالياً المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط ، متفوقا على فريقي النجم الساحلي والهلال السوداني ويمتلك كل منهما 9 نقاط، بينما يقع في ذيل الترتيب فريق بلاتينيوم ستارز برصيد نقطة وحيدة،

ويحتاج الأهلي الى الفوز أو التعادل، فالثلاث نقاط تمنح له الصدارة والتعادل يمنحه المرور قد يكون كمتصدر في حال خسارة النجم أمام بلاتينيوم أو الوصافة، الهلال السوداني يمتلك 9 نقاط ولا بديل أمامه سوى الفوز على أرضه ووسط جماهيره من أجل العبور والتأهل لدور ربع النهائي.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال لقارة السمراء، حيث يأمل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي مواصلة حصد الانتصارات على الصعيد الإفريقي في محاولة لضمان التأهل من دور المجموعات.

أزمة حكم المباراة

وتسبب الاتحاد الإفريقي بأزمة تحكيمية بعد أن تراجع عن تكليف الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة المباراة، وتعيين المغربي رضوان جيد، حيث أعلن نادي الهلال السوداني في بيان رسمي اعتراضه على إصرار الكاف على تعيين رضوان جيد حكمًا لمباراة الفريق ضد الأهلي، وهو ما يمثل ضغوطا كبيرة على الحكم المغربي.

مدرب الهلال السوداني: سنهزم الأهلي.

أكَّد الفاتح النَّقَر مدرب الهلال السوداني، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة على أنَّ خيار فريقه الوحيد، وأنهم  لن ينظر لنتيجة النجم، وضيفه بلاتينيوم بذات الجولة، مؤكدًا صعوبة المواجهة كونها ستكون أمام بطل أفريقيا 8 مرات.

و قال مدرب الهلال: “نضع الفوز هدفًا لنا. سوف نحققه تحت أي ضغوط نلعب فيها”.

وأضاف: “نريد من التحكيم إدارة المواجهة بمبدأ اللعب النظيف، وعلينا أن نتصالح مع الحكم، وهذا هو التركيز الذي نريده من لاعبينا، وأتمنى أن يكونوا في يومهم، وأن يكون التحكيم عادلاً”.

مدرب الأهلي يطالب لاعبيه بالتركيز
من جانبه تحدث مدرب الأهلي السويسر فالير مع لاعبيه عن أهمية مباراة وضرورة التركيز في المباراة وعدم الألتفات لأية أمور أخرى تتعلق بالجمهور أو طاقم التحكيم حتى لا يتم تشتيت تركيزهم في اللقاء الهام.

وطالب المدرب السويسري لاعبيه بإستغلال الفرص التى تُتاح لهم من أجل الفوز والعودة للقاهرة بتأشيرة التأهل ،وتحرص أعداد من قوات الشرطة والجيش السوداني على التواجد مع بعثة الاهلي لتأمينها في تحركاتها منذ وصولها السودان مساء الخميس الماضي.

تشكيلة الأهلي

وضمت قائمة الأهلي في السودان ، 21 لاعباً ، هم: محمد الشناوى بعد تعافيه من إصابة الظهر، شريف إكرامى، حسام عاشور، أحمد فتحى، رامى ربيعة، أيمن أشرف، على معلول، حسين الشحات، محمود كهربا، جونيور أجايى، ياسر إبراهيم، محمد هانى، محمد مجدى “قفشة”، على لطفى، أليو ديانج، أليو بادجى، محمود متولى، وجيرالدو، وعمرو السولية ومروان محسن”.

بينما يغيب عن المشاركة كل من رمضان صبحي وأحمد الشيخ وسعد سمير وحمدي فتحي ومحمد محمود للإصابة فيما يغيب كلاً من ، محمود وحيد وصالح جمعة وحسام عاشور لأسباب فنية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.